اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

145 شركة طيران تعمل في مطار دبي وتسيّر رحلات إلى 260 وجهة حول العالم

145 شركة طيران تعمل في مطار دبي وتسيّر رحلات إلى 260 وجهة حول العالم

 

دبى " المسلة " … تصدّر مطار دبي الدولي قائمة أكبر 50 مطاراً عالمياً، من حيث السعة المقعدية التي توفرها شركات الطيران على الرحلات المجدولة، خلال فصل الصيف الجاري، وفقاً لدراسة صادرة عن المؤسسة الدولية المزوّدة لبيانات المطارات وشركات الطيران «أو إيه جي».


وأظهرت البيانات أن إجمالي السعة المقعدية على الرحلات المجدولة في مطار دبي، وصل إلى 29 مليوناً و777ألفاً و827 مقعداً خلال الصيف الجاري، مقابل 24 مليوناً و814 ألفاً و398 مقعداً خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بنسبة نمو هي الأعلى عالمياً بلغت 20%.


وحسب البيانات، استطاع «دبي الدولي» إضافة أكثر من 4.96 ملايين مقعد خلال ثلاثة أشهر في موسم الصيف. وتشير الزيادة الكبيرة في عدد المقاعد المتاحة على الرحلات المجدولة لشركات الطيران إلى الازدحام الملحوظ في حركة السفر، من مطار دبي الدولي وإليه وعبره خلال أشهر الصيف، وتلجأ بعض شركات الطيران خلال هذه الفترة عادة إلى تسيير رحلات إضافية لاستيعاب الطلب الكبير على السفر.


وحلّ مطار شنغهاي الدولي في المركز الثاني، مسجلاً نمواً بنسبة بلغت 15%، بعد أن وصلت الطاقة المقعدية التي وفرتها شركات الطيران على رحلاتها هناك إلى 22.9 مليون مقعد، فيما حلّ كل من مطاري بانكوك الدولي، و«تشنغدو شوانغليو» الدولي، الصيني في المركزين الثالث والرابع، بعد أن سجلا نمواً بنسبة 13% لكل منهما، وجاء مطار سياتل الأميركي في المركز الخامس، مسجلاً نمواً بنسبة بلغت 12%.


ويوجد 145 شركة طيران تعمل في مطار دبي تسيّر رحلات إلى 260 وجهة حول العالم، عبر ست قارات، كما يحتفظ «دبي الدولي» بالصدارة كأكبر مطار في العالم ارتباطاً بالعالم الخارجي، من خلال عدد المقاعد التي توفرها شركات الطيران أسبوعياً على الرحلات الدولية المغادرة. ويستعد «دبي الدولي»، الذي يعدّ أيضاً أكبر مطار في العالم من حيث عدد الركاب الدوليين، بعد أن تخطى نظيره البريطاني «هيثرو»، العام الماضي لافتتاح مبنى «الكونكورس دي»، الذي سيرفع الطاقة الإجمالية لـ«دبي الدولي»، إلى أكثر من 90 مليون مسافر خلال العام الجاري.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله