Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تشغيل كافة موارد صالات الحج والعمرة بالسعودية لمغادرة جميع رحلات طيران المعتمرين

تشغيل كافة موارد صالات الحج والعمرة بالسعودية لمغادرة جميع رحلات طيران المعتمرين

 

الرياض "المسلة" …. أكدت مصادر مسؤولة عن بدء تشغيل موارد صالات الحج والعمرة كافة لمغادرة جميع الرحلات بدءا من أمس، ويستمر العمل باستخدام جميع المواقع التشغيلية بصالات الحج والعمرة حتى نهاية موسم العمرة الجاري، بتاريخ 15 من الشهر المقبل بحسب الاقتصادية.

 

وأعلنت وزارة الحج، عن بدء العمل بالخطة التشغيلية لمرحلة المغادرة بصالات الحج والعمرة بدءا من الجمعة الماضية، مؤكدة على بدء تحويل الرحلات الإضافية والبريدية من صالات الحج والعمرة إلى الصالتين الشمالية والجنوبية للمعتمرين القادمين؛ وذلك اعتبارا من الجمعة الماضية.

 

وأبلغت وزارة الحج، شركات ومؤسسات العمرة والمرخص لهم كافة، بتفويج المعتمرين حسب جدول الرحلات وفق الربط الآلي مع الهيئة العامة للطيران المدني، وعلى أن يكون الأساس في تفويج المعتمرين إلى المطار قبل موعد رحلة المغادرة بست ساعات، وذلك حرصا على تسهيل إنهاء إجراءات المغادرة.


وشددت وزارة الحج على المرخص لهم كافة من شركات ومؤسسات العمرة، ضرورة التقيد بالتعليمات، وتوعية المعتمرين بالالتزام بالأوزان المسموح بها حسب أنظمة هيئة الطيران المدني.

 

وطالبت الحج، شركات ومؤسسات العمرة، بحث المعتمرين للتقيد بحمل عبوات مياه زمزم التي يتم إنتاجها من مشروع الملك عبدالله لسقيا زمزم وفقا للمواصفات المخصصة للنقل الجوي، وعدم قبول عبوات أخرى.

 

وأوضح الدكتور محمد ابن ناصر الخزيم نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام أن افتتاح هذه المشاريع المباركة في شهر مبارك وليال فضيلة ومتزامنة مع توافد المسلمين لأداء مناسك العمرة وقضاء العشر الأواخر بجوار المسجد الحرام. ستضيف بإذن الله مزيدا من السهولة والانسيابية والراحة لأداء المناسك.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله