Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الفايز : وادي رم منطقة مناسبة لسياحة المناطيد

الفايز : وادي رم منطقة مناسبة لسياحة المناطيد

 

عمان " المسلة " … اكد وزير السياحة والاثار نايف الفايز ان الوزارة تشجع سياحة المناطيد في المملكة التي تحت مسمى سياحة المغامرات.


وقال الفايز في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن الاردن يتميز بوجود الظروف المناسبة والطبيعية التي تتواءم مع هذه السياحة، إذ كان للأردن تجربة ناجحة بها عام 1992، من خلال مشاركة دولية واسعة واهتمام عالمي كبير، اذ لاقت تشجيعا وترحيبا في وادي رم.


واضاف ان منطقة وادي رم تعد من أشهر الأماكن السّياحيّة في الأردن، ويرتادها الكثير من السّيّاح من مختلف دول العالم، نظرا لجمال جبالها الصّخريّة الشّاهقة، وسط اراض سهلة، إذ يتميز رملها النقي بألوانه البرتقاليّة والورديّة والصّفراء.


وبين توفر فعاليات سياحية برّيّة هناك لاستكشاف جمال الصّحراء خلال النّهار، ومرافق التّخييم للاستمتاع بسكون الوديان خلال اللّيل، إذ تقدّم الشّركات السّياحيّة رحلات بواسطة المنطاد، لافتا الى انها سياحة مستحبة ولها عشاقها فركوب المنطاد ليس أمرا متوفرا في كل مكان، وليس وسيلة نقل متعارف عليها كثيرا في المملكة، لكن رؤية البالون وهو يطير بانسياب في السماء تغري العديدين من المشاهدين في التفكير بركوبه.


واكد الفايز ان الأردن لديه القدرات المناسبة لإقامة مثل هذه الرياضات التي تعتبر كذلك من سياحة المغامرات، والأردن يتمتع بمقومات عالية، واماكن لهذه الرياضة مثل موقع وادي رم والصحراء الأردنية، حيث يستطيع السائح او الزائر من خلال هذا المنطاد مشاهدة غروب وشروق الشمس والألوان الطبيعة، وانعكاساتها ما يعطي صورة واضحة عن جمال الموقع.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله