Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المدينة المنورة استقبلت 707 آلاف حاج

المدينة المنورة "المسلة "….. بلغ إجمالي الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة حتى أمس 707685 حاجاً, فيما بلغ إجمالي الحجاج المغادرين 592514 حاجاً, طبقاً لإحصائية المؤسسة الأهلية للأدلاء بالمدينة المنورة.


وبينت الإحصائية تواجد 115094 حاجاً بالمدينة المنورة أمس, فيما سجّلت حركة القدوم اليومي وصول 10465 حاجا أمس, في حين غادر المدينة المنورة خلال اليوم ذاته 40354 حاجاً, وبلغ إجمالي رحلات الطيران التي وصلت للمدينة المنورة 2253 رحلة حج ورحلة طيران دولي مجدولة تقل حجاجاً من مختلف دول العالم.


وصادقت الجهات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن في المدينة المنورة على 10956 عقداً لإٍسكان الحجاج في 590 فندقاً وداراً سكنية خلال موسم ما قبل الحج هذا العام.


وكشفت الإحصائية أن 67 حاجاً يتم تنويمهم حالياً بمستشفيات المدينة المنورة لتلقي الخدمات الطبية والعلاجية اللازمة, فيما تقرّر أن تجري عملية تفويج الحجاج المرضى المنومين بالمستشفيات صباح الجمعة المقبل، حيث يتم نقل كل حاج "مريض" بواسطة سيارة إسعاف مجهزة بتجهيزات طبية متكاملة، تضم فريقاً طبيا ًمتخصصاً لمتابعة حالة الحاج وإيصاله للمشاعر المقدسة, وتمكينه من أداء مناسك الحج، وفقاً لإجراء سنوي متبع، بالتنسيق بين وزارة الصحة والجهات المعنية بخدمة ضيوف الرحمن بالمدينة المنورة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله