اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المدني الاماراتى يحقق في 22 حادث جوي خلال عام 2014

المدني الاماراتى يحقق في 22 حادث جوي خلال عام 2014

 


ابوظبى " المسلة " … بينت “الهيئة العامة للطيران المدني”، أن قطاع التحقيق في الحوادث الجوية، فتح تحقيقات في 22 حادثاً جوياً خلال 2014.

 

وأنهت 48 عملية تفتيش على قمرة القيادة بالنسبة للطائرات الأجنبية العام الماضي، فيما بلغ عدد عمليات المراقبة الدورية على المطارات 85 عملية بالنسبة للطائرات الأجنبية، ونفذت 322 عملية تفتيش على الشركات الأجنبية ومشغلي قطاع النقل الجوي، أسفرت عن منع تسع طائرات من استخدام أجواء ومطارات الدولة، فضلاً عن حظر ستة مشغلين جويين، وذلك بحسب صحيفة “الإمارات اليوم”.

 

وأشارت الهيئة إلى حادث محلي لشاحنة تموين اصطدمت بباب طائرة ركّاب، ما تسبّب في تحرك مقدمة الطائرة خمسة أمتار، وسقط على إثر الارتطام أحد أفراد طاقم الطائرة من الباب الأمامي، ونجم عن سقوطه إصابات خطيرة.

 

وتفصيلاً، شملت التحقيقات التي بدأتها الهيئة خلال 2014 حادثين داخل الدولة لطائرتين مسجلتين لدى دولة أجنبية، وأربعة حوادث داخل الدولة لطائرات تقل سعتها عن 14 راكباً ومسجلة لدى دولة أجنبية، وأربعة حوادث داخل الدولة لطائرات مسجلة محلياً، فضلاً عن أربعة حوادث خارج الدولة لطائرات مسجلة محلياً.

 

وذكرت “الطيران المدني” أنها بدأت تحقيقات في ثلاثة حوادث خطيرة، وقعت داخل الإمارات لطائرات مسجلة محلياً، إضافة إلى حادثين وقعا داخل الإمارات لطائرات مسجلة أجنبياً، وحادثين وقعا خارج الدولة لطائرات مسجلة محلياً.

 

وأصدرت الجزء العاشر من تشريعات “الطيران المدني”، الذي يغطّي نظام إدارة السلامة خلال 2010، كما تم نشر مواد إرشادية إضافية في النشرات التوجيهية لـ”الطيران المدني”، لمساعدة الصناعة على تطوير نظام إدارة السلامة الخاص بها، وتم نقل “نظام الإبلاغ الطوعي” إلى “إدارة مخاطر السلامة”، العام الماضي. ودخلت “طيران الإمارات” و”الاتحاد” ضمن قائمة أكثر 10 شركات الطيران أماناً في العالم.

 

يذكر أن 2013 كان واحد من أكثر الأعوام أماناً في تاريخ الطيران العالمي، فيما يعتبر 2014 الأسواء، من حيث الوفيات الناتجة عن الحوادث الخطيرة، إذ شهد 21 حادثاً مميتاً سبب وفاة 986 شخص، وهو أعلى من متوسط الحوادث التي سجلها تاريخ الطيران خلال 10 أعوام.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله