Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فوربس : “أبوظبي للفنادق” ضمن أقوى الشركات بالعالم العربي

فوربس : "أبوظبي للفنادق" ضمن أقوى الشركات بالعالم العربي


أبوظبي " المسلة " …  قالت شركة أبوظبي الوطنية للفنادق (ADNH)، المدرجة بسوق أبوظبي المالي، إنها نجحت في دخول قائمة أقوى الشركات في العالم العربي، بحسب "فوربس الشرق الأوسط".

 

وأضافت "الشركة"، في بيان صحفي تلقت "مباشر" نسخة منه أن فندق وفلل بارك حياة أبوظبي الذي تديره "الشركة" قد حصل على لقب "الفائز الوطني" ضمن جوائز ميد لجودة المشاريع للعام 2015.

 

وقال حارب المهيري، العضو المنتدب، وعضو مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للفنادق: "إن جميع خططنا وعملياتنا في شركة أبوظبي الوطنية للفنادق تنسجم مع رؤية أبوظبي 2030".

 

وأشار البيان إلى أن الشركة جاءت ضمن قائمة أقوى الشركات في العالم العربي الصادرة عن فوربس الشرق الأوسط في نسختها الثالثة، باعتبارها أفضل شركة في فئة الضيافة، حيث تمتلك الشركة وتدير عدداً من أرقى الفنادق، كما نجحت في تطوير شبكة متكاملة من خدمات الضيافة.

 

وكان حارب المهيري، العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للفنادق، قد توقع، في مقابلة مع "مباشر" عبر الهاتف، أن تحقق شركته نمواً في أرباحها بنهاية عام 2015.

 

وأظهرت البيانات المالية للشركة بالربع الأول من عام 2015 تحقيق تراجع صافي الأرباح إلى 88.66 مليون درهم (24.1311) مليون دولار، مقابل 153 مليون درهم (41.6429 مليون دولار) عن الفترة نفسها من العام الماضي بتراجع 42%.

 

وتمتلك الشركة 7 فنادق في دولة الإمارات، وهي فنادق مدارة من قبل شركات عالمية متخصصة، كما تدير الشركة لحسابها الخاص 3 فنادق أخرى، ولديها أيضاً أقسام لإدارة الفنادق والمشتريات والخدمات السياحية.

 

ويبلغ رأسمال أبوظبي للفنادق، التي تأسست عام 1975 لأغراض امتلاك وإدارة الفنادق، نحو مليار درهم، موزعة على مليار سهم، بقيمة اسمية درهم واحد للسهم.

مباشر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله