اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار أبوظبي يطلق مبادرات لتسهيل سفر الحجاج

 

أبوظبي "المسلة" ….. أعلنت مطارات أبوظبي عن إطلاق حزمة من المبادرات الرامية لتسهيل السفر على حجاج بيت الله الحرام وتطبيق الإجراءات اللازمة لضمان تلبية كافة متطلبات الأمن والسلامة في إطار الاستعدادات التي اتخذها المطار لاستقبال موسم الحج .


وأوضحت مطارات أبوظبي لـ وام أنه تم تخصيص منصات منفصلة لإنهاء إجراءات سفر الحجاج بهدف التعامل مع الضغط الناتج عن الرحلات الأربع الإضافية من الاتحاد للطيران ورحلات الخطوط الجوية السعودية إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة وتخصيص مساحة لمنصات خاصة لوزارة الصحة التي من شأنها أن تقدم "حقيبة الحاج" وكتيبات السلامة.

 

يشار إلى أنه تم إعداد عيادة خاصة للحجاج مجهزة بجميع الاحتياطات اللازمة في مبنى المسافرين رقم "1" بمطار أبوظبي الدولي للتعامل مع أي حالة صحية أو علاجية قد تطرأ في المطار.

 

كما سيتواجد مفتييون في صالات المطار بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالدولة للإجابة على فتاوى الحجاج والرد على استفساراتهم .

 

يذكر أن مطار أبوظبي الدولي تعاون مع جميع الأطراف المعنية من أفراد شرطة المطار والجمارك والجوازات لمد يد العون لكافة المسافرين حسب حاجاتهم لتقديم تجربة سفر خالية من العقبات .

 

وقال الدكتور مطر راشد الدرمكي الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" انهم وفورا فرق عمل إضافية في العيادة الخاصة لضمان تأمين المساعدة الطبية بشكل سريع وفعال فيما اكد السيد محمد الكثيري الرئيس التنفيذي للعمليات بالإنابة في مطارات أبوظبي الاستعداد لمساعدة ودعم حجاج بيت الله الحرام .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled