Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الخطوط الجوية القطرية أفضل شركة طيران لعام 2015… والإماراتية خامسًا

الخطوط الجوية القطرية أفضل شركة طيران لعام 2015… والإماراتية خامسًا


استعادت "الخطوط الجوية القطرية " المركز الأول على قائمة موقع "Skytrax" لأفضل عشر شركات طيران في العالم لعام 2015، بعد أن ظلت لعامين في المرتبة الثانية، وكانت الشركة قد حققت المركز الأول خلال عامي 2011 و2012، كما حصلت على لقب أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط وأفضل مستوى خدمة في درجة رجال الأعمال.

 

وربما كان السبب وراء غياب الشركة عن المركز الأول خلال الأعوام الأخيرة هو القدرة الاستيعابية المحدودة نسبيا لمطار الدوحة القديم والذي كان يؤثر سلبا على مستوى أداء فريق عمل الشركة بسبب الازدحام الشديد، لكن مع افتتاح مطار "حمد الدولي" الذي تصل قدرته الاستيعابية لنحو 30-50 مليون مسافر سنويا، تغيرت الأمور كثيرا.

 

وشارك في استطلاع "Skytrax" نحو 18.9 مليون راكب في 110 دول على مستوى العالم، واستطلع التقرير آراءهم حول عدة عوامل مثل جودة الطعام المقدم على متن الطائرة ومدى الراحة التي يشعر بها الراكب في المقعد وأسلوب طاقم الطائرة في التعامل مع الركاب… الخ.

 

واحتلت "طيران عمان" المرتبة الخامسة والثلاثين بالترتيب، كما تراجع ترتيب الخطوط الجوية العربية السعودية من المركز السابع والسبعين في عام 2014 إلى المركز الرابع والثمانين في قائمة هذا العام.

 

وتقدمت "الخطوط الجوية السنغافورية" من المركز الثالث خلال العامين الماضيين إلى المركز الثاني هذا العام، أما "كاثي باسيفيك" في هونج كونج فقد تراجعت مركزين الى المرتبة الثالثة بعد أن تربعت على عرش القائمة العام الماضي، لكنها حصلت على لقب أفضل شركة طيران عبر الأطلسي".

 

وتعد "الخطوط الجوية التركية" شركة الطيران الأوروبية الوحيدة على القائمة هذا العام محققة المركز الرابع، وتراجعت "الخطوط الجوية الإماراتية" من المركز الأول في 2013 والمركز الرابع في 2014 إلى المركز الخامس هذا العام، لكنها فازت بلقب أفضل شركات الطيران من حيث أنظمة الترفيه.

 

وحلت شركة "الاتحاد للطيران" في أبو ظبي في المرتبة السادسة، وجاءت شركة الطيران اليابانية "أول نيبون" أو "ANA" في المركز السابع متراجعة من المركز السادس في 2014 والرابع في 2013.

 

وشغلت "جارودا إندونيسيا" المركز الثامن، لكنها حصلت على المرتبة الأولى من حيث كفاءة طاقم الطائرة، وتقدمت "إيفا إير" التايوانية من المركز الثاني عشر خلال العامين الماضيين إلى المركز التاسع هذا العام، كما حصلت على المركز الأول من حيث مستوى نظافة الكبائن.

 

وعادت شركة "كوانتاس" الأسترالية إلى قائمة العشرة الأفضل هذا العام بعد أن تقهقرت إلى المركز الحادي عشر في 2014، وشهدت الشركة تحسنا في مستوى أرباحها هذا العام بعد تنفيذ برنامج صارم لضغط النفقات.

ارقام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله