Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«نيوزويك»: مطار دبي أهم اللاعبين في مستقبل الطيران العالمي

«نيوزويك»: مطار دبي أهم اللاعبين في مستقبل الطيران العالمي


أكد تقرير نشرته مجلة «نيوزويك» الأمريكية حول آفاق قطاع الطيران المدني أن دبي باتت أحد أهم اللاعبين في التغيرات التي سوف يشهدها القطاع خلال السنوات المقبلة.

 

وجاء في التقرير أن الإعلان عن تفوق مطار دبي على مطار هيثرو من حيث عدد المسافرين وتبوؤ المركز الأول عالمياً بعدد مسافرين تجاوز 70 مليون مسافر عام 2014، يؤشر لمرحلة جديدة في تاريخ الطيران المدني.

 

ورأت المجلة أن الأمر لا يقتصر على تفوق دبي مطار الدولي على مطار هيثرو، وإنما يتعداه ليرسم اتجاه تحرك كل منهما كمركزي طيران دوليين من الطراز الأول. فمحدودية طاقة مطار هيثرو تتحول تدريجياً إلى عائق في وجه تحقيق النمو، حيث تشير أحسن التوقعات إلى نمو بنسبة 1.5% في عدد المسافرين البريطانيين حتى عام 2050 هبوطا ًمن 5% خلال السنوات الأربعين الماضية.

 

بالمقابل يحقق مطار دبي معدلات نمو متسارعة، حيث يتوقع أن يتعامل مع 79 مليون مسافر هذا العام في حين يضيف مطار آل مكتوم طاقة جديدة لدبي تزيد على 120 مليون مسافر بحلول عام 2022.

 

أما المخاطر التي تواجهها مطارات عريقة مثل هيثرو فأهمها المنافسة التي تفرضها عليها مطارات جديدة مثل مطار دبي الدولي وشركة طيران الإمارات والاتحاد والقطرية في المعركة الدائرة حاليا لاستقطاب المزيد من المسافرين على الخطوط الدولية بين آسيا والغرب.

الخليج

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله