Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ورشة عن تطلعات المشغلين والمستثمرين في قطاع الطيران المدني بالاردن

ورشة عن تطلعات المشغلين والمستثمرين في قطاع الطيران المدني بالاردن

 

عمّان "المسلة" …. عقدت كلية الملكة نور الفنية ورشة عمل بعنوان "واقع وهموم وتطلعات المشغلين والمستثمرين في قطاع الطيران المدني في ظل التطورات التشريعية والتنظيمية".


وجاءت الورشة التي عقدت مساء اول امس تحقيقاً للمبادرة التي قدمتها كلية الملكة نور الفنية خلال الشهر الماضي، التي توفر الكلية من خلالها الخدمات اللوجستية لكبرى شركات القطاع.

 

وقال مدير عام الأكاديمية الكابتن محمد الخوالدة في تصريح إلى وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأثنين، "إن العلاقة بين القطاع الخاص في الطيران المدني والحكومة هي علاقة تكاملية بامتياز"، مشيرا إلى أن دور المستثمرين والمشغلين من خلال اسهامهم في تقديم المشورة حول ما يتعلق بتشريعات الطيران المدني هو دور مكمل لدور الهيئات الحكومية القائمة على القطاع ويحقق مفهوم الشراكة الحقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص.

 

بدوره قدم مسؤول المبادرة المهندس مهند الفقير شرحا قانونيا وتشريعيا لآليات التشريع المتبعة في قطاع الطيران المدني بالأضافة الى الاجراءات المعتمدة من قبل هيئة تنظيم الطيران المدني والتي تعزز مفهوم المشاركة والتشاور مع القطاع الخاص.

 

وأشار الفقير إلى أن الورشة تشكل باكورة لسلسة من الفعاليات التي تنفذها الكلية بمشاركة الشركات العاملة في قطاع الطيران، من أجل رسم أطر وآليات عمل تمكن هذه الشركات من المساهمة في عمليات التشريع الخاصة في القطاع.

 

حضر ورشة العمل عدد من ممثلي الشركات الكبرى العاملة والمستثمرة في قطاع الطيران المدني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله