Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

لجنة النقل الجوى الدولية للطيران المدنى تبحث بدبى تحرير الأجواء والمنافسة العادلة

لجنة النقل الجوى الدولية للطيران المدنى تبحث بدبى تحرير الأجواء والمنافسة العادلة

 

دبى "المسلة" ….استضافت الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع هيئة دبي للطيران المدني فرق العمل المنبثقة من لجنة النقل الجوي في المنظمة الدولية للطيران المدني "ايكاو" بمشاركة أكثر من 15 دولة على مستوى العالم وذلك بفندق حياة ريجينسي في دبي.

 

وبحثت فرق العمل موضوع تحرير دخول أسواق النقل الجوي والمنافسة العادلة حيث ناقش خبراء النقل الجوي المشاركون وعلى مدى أربعة أيام هذه المواضيع لصياغة التوصيات اللازمة لرفعها الى لجنة تنظيم النقل الجوي في المنظمة الدولية للطيران المدني والتي ستعقد أعمالها بمونتريال في سبتمبر القادم.

 

وقال سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني لـ وام إن دولة الإمارات عرضت استضافة فرق العمل خلال الاجتماع الأخير لإنشاء منصة للحوار والنقاش تستفيد منها جميع الدول الأعضاء في منظمة الطيران المدني الدولي بما يخدم صناعة الطيران الدولية.

 

وقامت ليلى علي بن حارب المهيري المدير العام المساعد لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية بافتتاح أعمال مؤتمر مؤتمر فرق العمل وأشارت إلى أن استضافة الدولة لهذه اللجان يعبر عن ثقل دولة الامارات في مجال الطيران المدني وثقة المنظمة الدولية للطيران المدني بالهيئة لعقد هذه المؤتمرات في الدولة لأن تلك اللجان الفنية هي المسؤولة عن وضع اللبنات الاولى لأي قوانين مستقبلية خاصة بمجال تحرير دخول أسواق النقل الجوي والمنافسة العادلة والتي تعتبر من المواضيع ذات الاهمية القصوى لمنظمة الطيران المدني.

 

وقال الكابتن خالد حميد آل علي مدير ادارة النقل الجوي عضو لجنة تنظيم النقل الجوي في المنظمة الدولية للطيران المدني إن المناقشات التي دارت عبرت عن توافق كبير بين المشاركين عن أهمية فتح الاسواق في مجال النقل الجوي ووضع مسودة اتفاقية للنقل الجوي تلبي احتياجات دول العالم في هذا المجال.. كما كانت هناك مداخلات قيمة بخصوص المنافسة العادلة في سوق النقل الجوي حيث تم مراجعة سياسات وممارسات المنافسة العادلة ووضع التوصيات اللازمة.

 

وفي نهاية المؤتمر اتفق المشاركون على رفع توصياتهم الى لجنة تنظيم النقل الجوي التي ستقوم بعرضها على الدول الاعضاء في المنظمة في سبتمبر المقبل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله