Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة تدعو المصريين المقيمين بالخارج لقضاء الأعياد بمصر

للإستفادة من مبادرة " مصر فى قلوبنا "

السياحة  تدعو المصريين المقيمين بالخارج لقضاء الأعياد بمصر


القاهرة سعيد جمال الدين


"المسلة" …. قالت رشا العزايزى المتحدث الرسمى لوزارة السياحة المستشار الإعلامى لوزير السياحة أن الوزارة  تستهدف جذب شرائح عديدة من المصريين المقيمين بالخارج في محاولات جادة لاستعادة الحركة السياحية من جهة ، ولتمتين جسور التواصل المجتمعي مع أهالينا في الخارج من جهة أخرى.


قالت العزايزى أن خطة الوزارة ترمي للعمل في كافة الاتجاهات ليس فقط في أوقات الأزمات مشيرة إلى أن عدد المصريين بالخارج يفوق 5 ملايين مواطن ونسعى جاهدين لاستقطاب نسبة منهم من خلال برامج سياحية مميزة .


أضافت رشا العزايزى  أن بوادر الأمل تشير أن السياحة في عام 2015 ستكون أفضل  ويجب علينا أن نعي أن السياحة مشروع الوطن القومي الذي نلتف حوله جميعا ، مشيرة إلى  أن مبادرة دعوة المصريين المقيمين بالخارج لزيارة مصر ما هي الا مبادرة ضمن العديد من المبادرات الهادفة لاستعادة الحركة السياحية .


نوهت المتحدث الرسمى لوزير السياحة أن هناك تعاون بين وزارة السياحة ووزارة الخارجية ( السفارات والقنصليات المصرية بالخارج ) من أجل إستقطاب الجاليات المصرية فى هذه الدول  لزيارة  مصر خاصة الأجيال الجديدة فى ربطهم بسياحة الجذور فى أوطانهم ، كما أن المكاتب السياحية بالخارج تقوم بالتنسيق مع روابط هذه الجاليات فى تقديم  الدعاية والتسويق والترويج  لزياة مصر الأم خاصة فى فترات الأجازات ( نهاية العام الدراسى ) أو قضاء شهر رمضان والروحانيات التى تتميز بها مصر وفى الأعياد والمواسم الدينية.


 دعت العزايزى روابط الجاليات المصرية بالخارج من التنسيق مع الوكالات السياحية بالخارج أو مكاتب الشركات المصرية فى هذه الدول للإستفادة من المبادرة التى أطلقتها وزارة السياحة والتى تحمل عنوان ( مصر فى قلوبنا ) والإشتراك بها خاصة وإنها تضمنت مناطق أخرى مثل طابا إلى جانب الأفصر وأسوان ، وأن مطروح سيتم إضافتها لهذه المبادرة خلال الشهر المقبل ( يوليو 2015 ) .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله