اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الصحة السعودية: تحديث آلية التعامل مع مستجدات الأمراض المعدية في الحج

الصحة السعودية: تحديث آلية التعامل مع مستجدات الأمراض المعدية في الحج

 

الرياض "المسلة"….. وافقت لجان الحج التحضيرية بوزارة الصحة في اجتماعها الخامس بديوان الوزارة في الرياض أمس، على تحديث آلية التعامل مع المستجدات للأمراض المعدية، كما تم الاطلاع على الاستعدادات المبكرة لحالات ضربات الشمس والإجهاد الحراري المتوقعة خلال حج العام المقبل وتأمين جميع التجهيزات وتحديث غرف لضربات الشمس بالمشاعر، وتدريب جميع العاملين على جودة التعامل السريع مع مثل هذه الحالات بما في ذلك تأمين مراوح الرذاذ، التي أثبتت فعاليتها خلال العامين السابقين.


وأوضح المشرف العام على الإدارة العامة للخدمات الصحية للحج والعمرة الدكتور حسين غنام أنه جرى مناقشة آلية التعامل مع حالات الطوارئ والكوارث، وتم الاتفاق على أهمية تكثيف التجارب الفرضية في هذا المجال، إضافة إلى تأمين جميع بنود الأجهزة الطبية وغير الطبية والانتهاء من طلبات صحة مكة المكرمة والمدينة والمنورة ولجان الوزارة.


وفي السياق نفسه، أصدر وزير الصحة المهندس خالد الفالح قراراً بتكليف وكيل الوزارة لتخطيط وتنمية الموارد البشرية الدكتور عماد الجحدلي رئيساً للجان الحج التحضيرية للعام الجاري، ويمارس كل الصلاحية الممنوحة له.


من جهة أخرى، نظم برنامج مكافحة التدخين في وزارة الصحة أمس الأول الملتقى الوطني الثالث للجهات الحكومية والقطاع الخاص والجمعيات الخيرية العاملة بمجال مكافحة التدخين في المملكة، بحضور الوكيل المساعد للرعاية الصحية الأولية الدكتور محمد باسليمان.


وأوضح المشرف العام على البرنامج الدكتور علي الوادعي، أن الملتقى يهدف إلى تكامل وتناسق الجهود بين جميع الجهات الوطنية العاملة في مجال مكافحة التدخين.


وبين أن الملتقى جاء تزامناً مع احتفاء المملكة مع سائر دول العالم باليوم العالمي لمكافحة التدخين “31 مايو من كل عام”، مشيراً إلى أنه سيتم خلال الملتقى توزيع نسخ من الدليل الاسترشادي، الذي سيساعد جميع الجهات العاملة في مكافحة التدخين على تنظيم نشاطات مجتمعية بجميع المناطق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله