اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تقرير .. الضيافة والمطاعم ضمن أقوى القطاعات أداءً في الإمارات

تقرير .. الضيافة والمطاعم ضمن أقوى القطاعات أداءً في الإمارات

 

دبى "المسلة" …. اطلقت شركة كي بي إم جي للاستشارات بمبادرة منها في دبي أمس تقريرها عن المواد الغذائية والمشروبات 2015، الذي أكد الإقبال المتزايد لدى الأفراد على المطاعم وزيادة نسبة الإنفاق في دولة الإمارات.


واعتبر التقرير الذي أعدته الشركة العالمية للمرة الأولى أن قطاع الضيافة والمطاعم من أقوى القطاعات أداءً في دولة الإمارات، فالعديد من السكان يتناولون وجباتهم في المطاعم في أغلب الأحيان واستناداً إلى الدراسة شهد مستوى الإنفاق ارتفاعاً أكثر من العام الماضي.

 

وشارك في الاستبانة العديد من الجنسيات من بينها الإماراتيون والخليجيون والعرب والآسيويون والوافدون من الدول الغربية. 66% من المشاركين يترددون على المطاعم مرة في الأسبوع على الأقل متوسط الإنفاق في المطاعم للشخص الواحد في الإمارات هو 120 درهماً.

 

واظهر التقرير الذي شارك فيه 430 شخصاً من مختلف الجنسيات في الدولة وبأعمار متباينة ومرتبات مختلفة أيضا أن أهم العوامل التي تؤثر على اختيارات المشاركين للمطاعم هي الخدمة والمطبخ وجودة الأكل، أما السعر فيعتبر من العوامل الأقل أهمية لديهم وأنهم دائماً على استعداد لدفع أكثر في سبيل الاستمتاع بتجربة متميزة.

 

وقال ماثيو بارسوننز مساعد المدير التنفيذي في كي بي إم جي إن الشركة ولأول مرة تتطرق لهذا القطاع الحيوي نظرا للإقبال عليه من قبل الوافدين والمقيمين في دولة الإمارات وباعتبار أن السياحة والضيافة من اهم قطاعات الخدمات في الدولة، وهي مبادرة تعملها الشركة لخدمة هذا القطاع.
تنوع الخيارات.

 

وقال أنوراغ باجباي، شريك في شركة كي بي إم جي: « هناك العديد من المطاعم المتنوعة في دولة الإمارات التي تلبي احتياجات المقيمين وتوفّر لهم العديد من الخيارات في حين يعرف قطاع المواد الغدائية والمشروبات منافسة شديدة ومتزايدة.»

 

وأضاف إنه نظراً للمنافسة المتزايدة، تحتاج الشركات إلى التركيز على تجربة العملاء والعمل على الابتكار المستمر. وعلى الرغم من أن القطاع في نمو مستمر إلا أن المنافسة تجعل فرص نجاح رواد المجال غير مضمون.

 

وصرّح 70% من المشاركين أنهم يعتمدون على اقتراحات الأهل والأصدقاء في حين 40% من المشاركين يعتمدون على المراجعات الموجودة بالمواقع الإلكترونية لاختيار المطاعم قبل زيارتها لأول مرة.

 

ترويج العلامات

وأضاف باجباي أنه ومع زيادة استخدام الإنترنت وانتشار الهواتف الذكية فإن ذلك يعتبر عنصراً خطراً وإيجابياً في الوقت نفسه، فعلى العلامات التجارية الآن إعارة أهمية كبيرة لتواجدهم على الإنترنت والعمل على وضع استراتيجية واضحة لذلك فالشركات التي تعطي أهمية لتواجدها على الإنترنت هي أكبر مستفيد بالترويج لعلاماتها إضافة إلى أخذ رأي المستهلكين عن جودة خدماتهم.

 

مستويات

تشهد مطاعم الخدمة السريعة QSR ومطاعم الخدمة «Casual Dining» وردهة المطاعم إقبالا أكثر من قبل سكان الإمارات. ويقوم الأفراد بالتردد على المطاعم المكلفة في المناسبات فقط وعلى الرغم من ذلك تشهد هذه النوعية من المطاعم إقبالاً كبيراً من قبل المقيمين في دولة الإمارات ويعود ذلك إلى ارتفاع مستويات الدخل لدى الأفراد، بالإضافة إلى ذلك، عرفت نسبة التردد على المقاهي ارتفاعاً متزايداً.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled