اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية يحصل على شهادة “الايزو”

مهرجان منصور بن زايد للخيول العربية يحصل على شهادة "الايزو"

 

وارسو "المسلة" …. حصل مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية الأصيلة على شهادة الجودة "الايزو" تقديرا للتميز والمعايير التي سار بها المهرجان على مدار 7 سنوات بينها 6 نسخ أقيم فيها المؤتمر العالمي للخيول العربية الأصيلة في عدد من الدول الأوروبية.

 

تسلم الشهادة كل من عارف العواني الامين العام لمجلس ابوظبي الرياضي ومطر اليبهوني عضو المجلس ومسلم العامري من إدارة المهرجان بحضور عاصم ميرزا علي آل رحمة سفير الدولة لدى جمهورية بولندا ولارا صوايا المديرة التنفيذية لمهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان خلال الاحتفال الكبير الذي أقيم مساء أمس في العاصمة البولندية وارسو بمناسبة ختام فعاليات المؤتمر العالمي للخيول العربية الاصيلة في نسخته السادسة.

 

وأعلنت لارا صوايا خلال الحفل انتقال المؤتمر العالمي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان إلى العاصمة الايطالية روما العام المقبل 2016 حيث جرت مراسم تنفيذ القرار بتسليم عاصم ميرزا سفير الدولة لدى بولندا لعلم المهرجان إلى سعادة صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية .


وبدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني للدولة بحضور دبلوماسي رفيع المستوى من 20 بعثة للإمارات في عدد من دول العالم بينهم عدد من سفراء الدولة في القارة الاوروبية وسلطنة عمان .. وتحدث خلال الاحتفال عاصم ميرزا امام الحضور الذين يمثلون 80 دولة حول العالم شاركوا في المؤتمر العالمي مؤكدا ان الجميع عاش أجواء رائعة في وارسو خلال فعاليات المؤتمر انتهاء بالسباقات الثلاثة التي أقيمت في ختام البرنامج الحافل .

وقال ان أجواء مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان جسدت ريادة الامارات في مجال الفروسية وأكدت للعالم أجمع ان التطور والنهضة في الامارات تسير في جميع المجالات بنسق واحد.

 

وقامت لارا صوايا المديرة التنفيذية للمهرجان بتكريم المشاركين في المؤتمر العالمي وضيوف الشرف من سفراء الدولة والفرسان والمدربين والخبراء الذين أشرفوا وشاركوا في جلسات المؤتمر على مدار 3 ايام متصلة كما تم تكريم مجلس ابوظبي الرياضي والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ممثلة في عبد المحسن الدوسري الامين العام المساعد وعدد من الجهات في جمهورية بولندا .

 

من جهته عبر صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى ايطاليا عن الفخر بانتقال النسخة السابعة للمؤتمر العالمي الى العاصمة الايطالية روما مؤكدا ان العمل لاستضافة الحدث في ايطاليا بدأ من اللحظة التي تسلم فيها علم المهرجان من سفير الدولة في بولندا.

 

وتوجه الريسي بالشكر والتقدير الى الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على النجاحات التي ظل يحققها مهرجان في مختلف دول العالم ..وقال ان سفارة الامارات معنية بالمشاركة في تنظيم هذا الحدث وبالتأكيد هي دفعة معنوية لتوطيد العلاقة الثنائية مع ايطاليا ..مشيرا الى ان العلاقات السياسية مكتملة ولكن المهرجان يقوي العلاقة الثقافية والرياضية عموما وفي مجال الفروسية على وجه الخصوص ..منوها بالاهمية الكبيرة للخيل العربي لدى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

 

وتم خلال الاحتفال عرض فيلم سينمائي بتقنية مميزة في مساحة تعدت الـ 100 متر على عرض المبني الاثري الذي اقيم فيه الحفل وحوى الفيلم لقطات تعبيرية عن الفروسية وعن العاصمة ابوظبي وشعار المهرجان ووجد العرض تجاوبا واستحسانا من الحاضرين.

 

وشهد اليوم الختامي للمؤتمر العالمي للخيول العربية الأصيلة نقاشا مثمرا بعد جدل كبير بين الاتحاد الدولي للفروسية "الواهو" والاتحاد الدولي للخيول العربية "افهار" أفضى في نهايته لتكوين لجنة للامارات من الملاك والمدربين والخبراء كي تجتمع شهريا لمناقشة كل الهموم المتعلقة بالسباقات .. ووصفت لارا صوايا القرار بالتاريخي مؤكدة ان وجود هذه اللجنة من شأنه أن يطور السباقات ويحل جميع المشاكل وفقا للمقترحات التي تقدم شهريا من المختصين والخبراء.

 

وقالت صوايا " اتفقنا مع كل الدول على ان مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان سيكون عنصر ضغط كي يتم التفاعل مع الانظمة التي تطور السباقات والمهرجان يحترم ويقدر جميع الانظمة وهناك "افهار" و"الواهو" ونحترم كل القوانين ونحن نشعر ان هناك نقاط خلاف بين الاتحاد الدولي للخيول العربية "افهار" والاتحاد الدولي للفروسية "الواهو" ومن واجبنا أن نقرب بينهم لحل كل نقاط الاختلاف بينهما".

 

وأوضحت ان اللجنة التي تم تشكيلها للملاك والمدربين في الامارات معنية بعقد اجتماعات دورية تناقش فيها كل هموم السباقات تعمل تحت مظلة مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وهذه اللجنة تجتمع كل شهر وتضم جميع عناصر السباقات من مدربين وملاك ومربيين وفرسان كي تناقش كل اقتراح او مطالب تكون مناسبة لتطوير سباقات الخيول العربية الاصيلة وهو الهدف الذي ظل يعمل له مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وهذه اللجنة تقوم على مساعدتهم ومستعدة لحل أي مشكلة ومشوار اللجنة طويل ومهم و اسمها يعبر عن حرصها على التطوير "لجنة الامارات لسباقات الخيل" ..منوهة ان الاجتماع الشهري للجنة سيساهم بمناقشة الهموم والتحديات وايجاد الحلول لها.

 

وقالت لارا صوايا ان الانجاز الذي خرج به المؤتمر العالمي هذا العام هو الاتفاق على ان تكون لجنة تقييم الخيول والاوزان مشكلة من 3 اشخاص على الاقل عوضا عن شخص واحد كما كان سابقا ..وبالتأكيد ان رأي 3 أشخاص لتقييم الخيول العربية أفضل كثيرا من شخص واحد واجمع على ذلك كافة المشاركين في مؤتمر وارسو.

 

وأكد المدرب المعروف مصبح المهيري ان المؤتمر ناجح من خلال تواجد الملاك والمدربين والفرسان والمربيين ويمثل دفعة معنوية كبيرة لهم في الاهتمام والارتباط بالخيول العربية الاصيلة التي تعتبر فيها دولة الامارات من الدول الرائدة سواء بتنظيم مختلف السباقات في مختلف دول العالم أو امتلاك الدولة نخبة مميزة من هذه الخيول العربية ..منوها بأهمية النقاشات والمقترحات التي تم تقديمها في المؤتمر ووجدت تفاعلا كبيرا ..مشيرا الى ان القرارات التي خرج بها المؤتمر تفيد رياضة الفروسية عموما .

 

وقالت الفارسة الاماراتية آمنة الزعابي التي حرصت على على حضور المؤتمر العالمي للخيول " اشارك في سباقات القدرة التي تقام في امارة ابوظبي منذ عام 2006 وهذا العام كان لدي الطموح للمشاركة في السباقات خارج ابوظبي وحضرت مؤتمر وارسو برغبة شخصية وعلى نفقتي الخاصة واقتطعت ايام من اجازتي كي اتعرف على الخيول العربية و"الفلات ريس" ولدي الرغبة بالانضمام لمدرسة تدريب الفارسات التي تبناها مهرجان الشيخ منصور بن زايد آل نهيان والتي سيكون مقرها في المانيا .. ولقد استفدت كثيرا من المداولات التي حضرتها في المؤتمر العالمي وتعرفت على كثير من التفاصيل المهمة المتعلقة بالخيول العربية وأكثر ما استفدت منه ما دار في جلسة السيدات التي تعرفت فيها على كثير من التجارب الثرية".

 

وأشاد عبدالرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى المملكة المتحدة بالنجاح الكبير الذي حققه المؤتمر العالمي لخيول السباق العربية "وارسو 2015" وما تضمنه من جلسات ثرية وحافلة بالنقاش والحوار من الخبراء العالميين وأعرب عن فخره واعتزازه بما حققه المهرجان من نجاح مشهود يسهم في إعلاء شأن الخيول العربية الأصيلة مشيدا بالمجهود الكبير الذي بذلته اللجنة المنظمة خلال الأيام الماضية .

 

وقال إن مواضيع جلسات المؤتمر في كل عام تتنوع وهي دائما تخرج بتوصيات مهمة لتطوير ونمو سباقات الخيول العربية الأصيلة و هي تتناول مختلف الجوانب وتحل الكثير من العقبات التي تعترض مسيرة هذه الخيول التي ترتبط ارتباطا وثيقا بالثقافة والتراث العربي وذلك تحقيقا لرؤية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

 

وأضاف أن المؤتمر العالمي لخيول السباق العربية الذي ينظمه مهرجان الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية يعد من أهم الفعاليات التي تغطي قضايا الخيول العربية الأصيلة على المستويين المحلي والعالمي.


وأعرب لـ وام سليمان حامد سالم المزروعي سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية عن فخره بما حققه مهرجان سمو الشيخ منصوربن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية على مدارالسنوات الماضية والذي يأتي تماشيا مع رؤية واستراتيجية سموه لرفع شأن الخيل العربي في العالم وابراز الدور الذي قام به المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان في ارساء قواعد الخيل العربي في العالم وسار على نفس دربه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة حفظه الله وواصل الشيخ منصور بن زايد ال نهيان المشوار بإعطاء توجيهاته بإقامة هذا المهرجان الذى بدا يجني ثماره من خلال زيادة الاهتمام العالمي بالخيل العربي .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله