Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

خبراء يتوقعون طفرة في حركة السياحة الخليجية للدولة

خبراء يتوقعون طفرة في حركة السياحة الخليجية للدولة

 

أبوظبى …. توقع عاملون في قطاع السياحة والطيران بأبوظبي نمو الطلب من السوق الخليجي 30٪ بعد تفعيل نظام التأشيرة الإلكترونية للمقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي.

 

وأكد هؤلاء  لـ الاتحادأن القرار سينعكس إيجاباً على سياحة الأعمال والترفيه في آن، إضافة إلى حركة نمو مسافري الترانزيت عبر مطار أبوظبي.


وتم تفعيل نظام إلكتروني جديد خاص بالتقديم والدفع لتأشيرة الدخول إلى دولة الإمارات اعتباراً من الأحد الماضي.


وحسب الخدمة الجديدة الصادرة من إدارة الإقامة وشؤون الأجانب في دولة الإمارات، يمكن لجميع المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي والراغبين في زيارة دولة الإمارات أن يقوموا بتقديم طلب على تأشيرة الدخول عبر الموقع الإلكتروني، بدلاً من الانتظار لإصدار التأشيرة في مطار أبوظبي الدولي لدى وصولهم للدولة.

 

ومن جانبه، توقع صلاح الكعبي، المدير التنفيذي لشركة بافاريا للعطلات، أن ترتفع حركة السفر من دول الخليج إلى الإمارات بنسبة تتراوح بين 20 و30٪ بعد صدور قرار إطلاق التأشيرات الإلكترونية.

 

وأكد أن ذلك سيرفع من الطلب على سياحة الأعمال من خلال تعزيز النشاط التجاري والاقتصادي بين دول الخليج، فضلاً عن نمو متوقع في سياحة الترفيه، لا سيما أن الإمارات تعد وجهة سياحية جاذبة لسكان دول الخليج.

 

واتفق علاء العلي، مدير نيرفانا للسياحة والسفر مع الكعبي، متوقعاً نمو السياحة من السوق الخليجي بنسبة تصل إلى 35٪، موضحاً أن قرار السفر بالنسبة للمقيمين في دول مجلس التعاون سيصبح أسرع ولحظيا، سواء بهدف الترفيه أو الأعمال.

 

وأشار إلى أن قرب المسافة بين دول الخليج يعزز من أهمية القرار الذي سينعكس إيجابا على حركة الأعمال والسياحة.


من جهته، توقع راجندران فيلابالاث مدير القطاع التجاري والتخطيط في «روتانا جت»، أن ينمو الطلب على رحلات المقيمين من دول الخليج إلى أبوظبي بنسبة تتراوح بين 30 إلى 35٪ بسبب إطلاق نظام التأشيرة الإلكتروني الجديد.


وقال: إن ذلك سينعكس إيجابا على سياحة الأعمال والترفيه والحركة التجارية.


وأفاد بأن روتانا جت تسير حالياً إلى 4 وجهات خليجية وهي الكويت والبحرين ومسقط وصلالة، في وقت تعتزم إطلاق رحلات إلى قطر يونيو المقبل.

 

وأضاف: «من المتوقع إطلاق وجهة جديدة إلى المملكة العربية السعودية في الفترة المقبلة، الأمر الذي سيعزز من التدفق السياحي بين دول الخليج والإمارات من خلال رحلات الشركة».

 

وأكد فيلابالاث أن القرار سينعكس إيجابا على حركة المسافرين عبر مطار أبوظبي، سواء للقادمين إلى أبوظبي كوجهة نهائية أو مسافري الترانزيت الذين يتخذون أبوظبي محطة عبور لدول أخرى.

 

وتشمل شبكة عمليات «روتانا جت» التشغيلية حالياً 13 وجهة، إذ تسير رحلات منتظمة من أبوظبي إلى الكويت والبحرين ومسقط وصلالة ودبي ودلما والفجيرة والعين، إضافة إلى جزيرة صير بني ياس، فضلاً عن وجهتين في سريلانكا، وبيروت.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله