Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تخفيض أسعار حملات حج الداخل بالحد من حملات الـ (vip) في السعودية

تخفيض أسعار حملات حج الداخل بالحد من حملات الـ (vip) في السعودية

 

الرياض "المسلة" …. تجه وزارة الحج السعودية نحو تخفيض أسعار حملات حجاج الداخل للوصول إلى سعر عادل في متناول الجميع مع توفر بعض المميزات والفروقات البسيطة والسعي إلى توفير مساحات أكبر لاستيعاب عدد أكبر من الحجاج في خطوة نحو الشفافية في رفض حملات الـ vip والحد منها تدريجياً للقضاء عليها في المستقبل القريب.

 

ووفقاً لصحيفة "المدينة" السعودية، خصصت وزارة الحج لموسم 1436هـ مقاعد لـ 50496 حاجاً بأسعار مخفضة تتراوح مابين 5 إلى 3 آلاف ريال بنسبة 27 بالمئة من إجمالي الأعداد المخصصة للعام الحالي، بزيادة 7 بالمئة عن أعداد المخفض في العام الماضي 1435هـ.

 

ونقلت الصحيفة اليومية عن حسين الشريف وكيل وزارة الحج إن الحج "من أركان الإسلام تحرص الوزارة على أن تكون أسعاره في متناول الجميع مع وجود بعض الفروقات النوعية في الخدمات فقط وليس على حساب المساحة".

 

 

وقال "الشريف" إن وزارة الحج تسعى لخفض حملات الحج الـ vip والقضاء عليها "للتوسع في ذلك التوجه عبر برامج الحج المخفض وكذلك البرنامج الميسر لتكون الأسعار التي تتحصل عليها شركات خدمات الحجاج معقولة إلى جانب البرنامج العام المحدد من قبل الشركات بالتزامن مع عمليات التقنين الالكتروني في الحجوزات والتعاقدات مع المواطنين والمقيمين.

 

 

وأضاف أن الحج الميسر يكون فيه السكن في حي العزيزية عبر تنقل الحجيج من وإلى المشاعر المقدسة في تأكيد منه إلى التوسع في البرنامجين الذي يشهد زيادة في الطلب يتطلب المواصلة في زيادة العرض.

 

 

وكانت وزارة الحج قد خصصت العام الماضي 1435هـ نحو 50 شركة لخدمات الحج المخفض وبنسبة 20 بالمئة من إجمالي عدد حجاج الداخل تتراوح أسعارها من 2500 إلى 5 آلاف من الفئة (أ) إلى الفئة (هـ) والتي شهدت تزاحماً على موقع الوزارة من لحظة انطلاقها خلال الساعات الأولى.

 

 

وتصل أسعار حملات الـ vip إلى 15 ألف ريال للفرد بتوفير المميزات لأصحاب القدرة المادية على حساب المساحة في المشاعر المقدسة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله