Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

المدينة المنورة استقبلت 4.5 ملايين معتمر

المدينة المنورة استقبلت 4.5 ملايين معتمر

 

المدينة المنورة "المسلة" …. يواصل فرع وزارة الحج في منطقة المدينة المنورة تنفيذ خطته التشغيلية لموسم العمرة وشهر رمضان المبارك، حيث تشهد المدينة المنورة توافد أعداد كبيرة من الزوار والمعتمرين من داخل المملكة وخارجها لأداء مناسك العمرة.

 

وأعلنت وزارة الحج أن عدد المعتمرين الذين وصلوا إلى المدينة المنورة عبر جميع منافذ المملكة منذ بداية موسم العمرة حتى أمس، بلغ نحو أربعة ملايين و500 ألف زائر، بينهم نحو ثلاثة ملايين و 916 ألف جوا و 498 ألف برا بحسب الوطن.

 

وأشار تقرير إحصائي لوزارة الحج أصدرته أمس، إلى أن إجمالي المعتمرين المتبقين في المملكة 280 ألف زائر وأن أكثر الزوار الذين وصلوا إلى المدينة المنورة من مصر جاء بعدهم القادمون من باكستان ثم إندونيسيا ثم إيران ثم الهند والأردن.

 

وتوقعت الوزارة أن يصل إلى المدينة المنورة في موسم هذا العام نحو ستة ملايين زائر قبل حلول شهر رمضان المبارك.

 

وأشار المدير العام للفرع محمد البيجاوي إلى مبادرة الفرع لتنفيذ عدد من المشاريع التحسينية في إطار تحقيق معايير التميز المؤسسي، ومن ذلك قيام الوزارة بقياس مستوى رضا المعتمرين والزوار بما يرصده مركز العناية بالحجاج والمعتمرين في المدينة المنورة الذي يعمل على مدار الساعة طوال العام، ويتلقى الاستفسارات والبلاغات والشكاوى والاقتراحات عبر مختلف قنوات الاتصال والبريد الإلكتروني أوعبر صناديق وضعت للمقترحات التي تم نشرها في مختلف مواقع الخدمة، إضافة إلى وسائل التواصل مثل "الفيسبوك وتويتر".

 

وبين أنه يتم تمرير جميع ما يصل إلى المركز من تلك الشكاوى والبلاغات أو الملاحظات إلى اللجان الميدانية للمسارعة بمعالجتها بما يحقق جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، في حين تتم إحالة المقترحات للجنة مختصة في الفرع لدراستها.

 

وأشار البيجاوي إلى أن وزارة الحج دعت مؤجري مساكن إسكان الحجاج بسرعة مراجعة لجنة الكشف على المساكن بالمدينة المنورة، لاستخراج التصاريح لمبانيهم قبل الموعد النهائي المحدد في اللائحة وهو آخر الشهر الجاري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله