Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اختتام فعاليات المؤتمر الأردني الدولي الثاني للسياحة والضيافة

اختتام فعاليات المؤتمر الأردني الدولي الثاني للسياحة والضيافة

 
إربد  "المسلة" …. اختتمت أعمال المؤتمر الأردني الدولي الثاني للسياحة والضيافة الذي نظمته كلية السياحة والفنادق بجامعة اليرموك اخيرا في البحر الميت بالتعاون مع جامعة اوبورن الأميركية .

 

وأكد عميد كلية السياحة والفنادق في الجامعة الدكتور خالد مقابلة لـ(بترا) اليوم أن المؤتمر جاء كملتقى حواري للباحثين والأكاديميين لمناقشة أهم القضايا المعاصرة في السياحة والضيافة، وعرض قصص نجاح سياحية يمكن الإفادة منها في مختلف الدول.

 

وأضاف ان باحثين وأكاديميين من الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا وألمانيا والجزائر وليبيا و مصر وماليزيا والصين والعراق والسعودية بالإضافة إلى الأردن، قد شاركوا في فعاليات المؤتمر من خلال عدد من أوراق العمل المتخصصة في مجال إدارة الفنادق والمطاعم والسياحة المستدامة والتخطيط والتنمية السياحية والتسويق السياحي والسياحة العلاجية.

 

واشار مقابلة إلى أنه تمت مناقشة أكثر من ثلاثين ورقة عمل في جلستين حواريتين الأولى حول تأثير الظروف السياسية على الأداء السياحي، والتعليم العالي السياحي والفندقي.

 

كما زار المشاركون عمان و تعرفوا الى مقوماتها السياحية معربين عن مدى إعجابهم بالمقومات السياحية الفريدة والتطور الحضاري الذي تشهده العاصمة عمان.

 

كما قام المشاركون بزيارة مدينة السلط للتعرف على الموروث الحضاري المميز للمدينة، حيث قدم أحد المسؤولين في مؤسسة إعمار السلط شرحاً للزائرين حول أهم المقومات السياحية في البيوت التراثية من مساجد وكنائس ومقامات ومتاحف تثري التجربة السياحية في المدينة.

 

وقام المشاركون أيضا بزيارة لمدينة البترا الأثرية إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة، حيث أبدوا إعجابهم بالكنوز السياحية الأردنية ومستوى الخدمات والتسهيلات المقدمة للزوار.

 

وأعرب المشاركون عن إعجابهم الكبير بالمستوى العالي في الإعداد والتنظيم لبرنامج المؤتمر مؤكدين أهمية انعقاد هذا المؤتمرات العلمية لتعميق التواصل والتعرف الى تجارب متنوعة في مجال السياحة والضيافة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله