Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة والاثار : صيف السعودية يستهدف 11 مليون زائر

السياحة والاثار : صيف السعودية يستهدف 11 مليون زائر

 

الرياض " المسلة " … توقع رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان أن توفر مهرجانات صيف السعودية لهذا العام التي تنطلق من الطائف والبالغة 57 مهرجانا أكثر 5500 فرصة عمل مؤقتة للمواطنين، وتستقطب أكثر من 11 مليون زائر، ويتوقع أن تحقق عوائد اقتصادية تتجاوز 11 مليار ريال.


وقال رئيس الهيئة إن "إطلاق مهرجانات صيف السعودية" هي مناسبة هامة لإبراز فعاليات وبرامج الصيف، التي أصبحت نشاطا اقتصاديا هاما، يسهم بشكل مؤثر في زيادة الإقبال على الرحلات السياحية المحلية في مختلف مناطق المملكة بحسب جريدة الرياض.


وجدد الأمير سلطان التأكيد على تركيز الهيئة الكامل على السائح المحلي، مشيرا إلى أن تنمية السياحة الداخلية تقوم على الارتقاء بمنظومة الخدمات والمنتجات والبرامج التي تكون التجربة السياحية المتكاملة التي ينشدها المواطن، لما ينتج عنه من تمكين المواطنين من الاستمتاع ببلادهم، وتوفير فرص عمل لهم في مناطقهم، وزيادة نمو العوائد الاقتصادية للمناطق.


وأكد أن السياحة المحلية ليست مرتبطة بالهيئة فقط وإنما هي صناعة اقتصادية متكاملة تشارك فيها جهات حكومية متعددة ممثلة في مجلس إدارة الهيئة، إضافة إلى القطاع الخاص.


وأعلنت الهيئة عن البرنامج التطويري الشامل للفعاليات السياحية في المملكة خلال الفترة ما بين عامي 2014-2018، ليكون قادراً على مواكبة إقبال المواطنين على الفعاليات وتطلعهم لتطويرها، ومتزامناً مع اكتمال مرحلة بناء مفهوم الفعاليات السياحية في البرنامج السياحي في المملكة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله