Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الفايز : مشاركة الاردن فى سوق السفر منبر مهم لتسويق السياحة عالميا

الفايز : مشاركة الاردن فى سوق السفر منبر مهم لتسويق السياحة عالميا

 

عمان "المسلة" …. قال وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز، ان مشاركة الاردن في معرض سوق السفر العربي ــ دبي 2015 الذي يعد من اهم المنابر المهمة في تسويق السياحة بالعالم كما تعد هذه التظاهرة العربية من اكبر التظاهرات السياحية لما تشهده من مشاركة عالمية من صناع القرار السياحي بالعالم في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها العالم والتراجع الذي تشهده السياحة وقطاعاتها المختلفة.


واضاف الفايز ان المشاركة الاردنية جاءت لتعزيز مكانة المملكة على الخريطة السياحية العالمية وتوسيع قنوات التعريف بالمنتج السياحي الاردني وفتح اسواق جديدة والتعريف بمزايا السياحة الاردنية ومقوماتها بحسب العرب اليوم.


وقال الفايز ان هذه المشاركة شهدت العديد من النشاطات والفعاليات المهمة مثل المشاركة في المنتدى الوزاري لمنظمة السياحة العالمية، بمشاركة العديد من وزراء السياحة وصناع القرار في القطاع السياحي الخاص، وذلك بهدف وضع استراتيجية لتطوير السياحة البينية وزيادة اعداد الزوار بين دول المنطقة، حيث تمت مناقشة العديد من القضايا منها الحصول على التأشيرة لغايات تسهيل حركة التنقل للسياح، ودعم سياسة الاجواء المفتوحة لزيادة القدرة الجوية الاستيعابية بين الدول العربية، وكذلك تم طرح موضوع التأشيرات الشاملة وضرورة التوسع بالتاشيرة الالكترونية في المنطقة، وبحث موضوع الاجواء المفتوحة لغايات التشجيع على زيادة اعداد المجموعات السياحية، كما تم خلال هذا المنتدى مناقشة عروض السفر وكذلك الاستفادة من التجارب للبناء عليها.


وقال وزير السياحة والاثار انه على هامش الملتقى تم الالتقاء مع العديد من السادة الوزراء العرب ومسؤولي السياحة العالمية. وكذلك المشاركة في الاجتماع الاربعين للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الاوسط،


حيث تم خلاله مناقشة تقرير الامين العام وكذلك تقرير اتجاهات السياحة في المنطقه وتنفيذ برنامج العمل عام 2014-2015، وتقارير اللجان الفنية ومشروع برنامج العمل للفترة من 2016-2017 والاستبيان حول التحضير للدورة الواحدة والعشرين في كولومبيا خلال شهر ايلول 2015، اضافة الى الالتقاء مع وكلاء السياحة والسفر وممثلي شركات الطيران العالمية والعربية وبحث السبل الكفيلة باستقطاب مجموعات سياحية للمملكة.


واضاف الفايز ان هذه المشاركة كانت ايجابية وفاعلة وتزامنت مع اطلاق الحملة الترويجية الكبرى التي تقوم بها هيئة تنشيط السياحة عبر القنوات الفضائية وبمختلف وسائل الاعلام في دول مجلس التعاون الخليجي للتعريف بالاردن ومنتجه السياحي الذي بات منافسا على مستوى العالم. كما اود ان اشير الى انه قد شارك من الاردن عشرة وكلاء سياحة وسفر وسلطة اقليم البترا في الجناح الاردني الذي اقامته هيئة تنشيط السياحة الذي لاقى اقبالا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله