اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الباكر : نتوقع عبور 35 مليون مسافر مطار حمد الدولى خلال 2015

الباكر : نتوقع عبور 35 مليون مسافر مطار حمد الدولى خلال 2015

 

دبى " المسلة " … وقع أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية، ارتفاع أعداد المسافرين عبر مطار حمد الدولي خلال العام الحالي ليصل إلى 35 مليون مسافر مقابل 28 مليون مسافر عبروا المطار خلال العام الماضي، وأكمل المطار عاماً ناجحاً من العمليات خلال الشهر الجاري حيث تم افتتاحه رسمياً في مايو 2014.

 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته القطرية أمس على هامش فعاليات اليوم الثالث لسوق السفر العربي، أن أرباح القطرية تضرّرت من تأجيل العديد من تسليم طلبيات الشراء التي تعاقدت عليها، مشيراً إلى أنه رغم ذلك حققت الناقلة أرباحاً دون التوقعات.


 
ونوه إلى أنه بالرغم من هذا فإن لدى القطرية خططاً طموحة للتوسّع خلال العام الحالي، مؤكداً مواصلة الشركة لخطط توسعاتها حيث تعتزم العام الحالي إطلاق وجهات جديدة في باكستان، وهولندا، وإطلاق رحلات لوس أنجلوس بالولايات المتحدة العام المقبل.


ورداً على سؤال بشأن اتجاه بعض شركات الطيران للتخلي عن الاستثمار في الفنادق في وقت تقوم به الخطوط القطرية بشراء الفنادق، قال الباكر: إن تلك الشركات عانت من صعوبات مالية دفعتها لبيع أصولها العقارية، مؤكداً أن الناقلة تحقق أرباحاً جيدة عبر استثماراتها المتنوعة ما يوفر لها فائضاً نقدياً جيداً يساعدها على الدخول في المزيد من الاستثمارات بما فيها القطاع الفندقي.

 

وأوضح أن الشركة تستهدف الاستثمار فقط في الفنادق ذات الخمسة والأربعة نجوم حيث قامت مؤخراً بشراء فندقين أحدهما في بريطانيا وآخر في استكلندا.

 

ونوه الباكر إلى أنه سوف يتجه للولايات المتحدة الأسبوع المقبل لمقابلة عدد من المسؤولين الأمريكيين لعرض الحقائق عليها، والجدير بالذكر أن شركات "دلتا اير لاينز" و"يونايتد كونتيننتال هولدنجز" و"أمريكان ايرلاينز" تطالب بتجميد مؤقت للرحلات الجديدة لشركات الطيران الخليجية إلى الولايات المتحدة.

 

واتهمت الناقلات الأمريكية الخطوط القطرية وطيران الإمارات والاتحاد للطيران بأنها حصلت على دعم حكومي يزيد على 40 مليار دولار من حكوماتها في السنوات العشر الماضية، وأشارت إلى أن هذا الأمر أتاح للناقلات الخليجية خفض سعر تذاكرها وإخراج منافسيها من أسواق رئيسية وهو ما نفته تلك الشركات.

 

الخط السريع

 

ومن جهة ثانية أعلنت الخطوط الجوية القطرية عن إطلاق رحلات الخط السريع بين الدوحة ودبي بأسعار 530 ريالاً، فابتداء من هذا الأسبوع، ستبدأ الناقلة الوطنية بتشغيل رحلات الخط السريع من مطار حمد الدولي إلى مطار دبي الدولي وكذلك إلى مطار آل مكتوم الدولي في دبي.

 

وستشتمل هذه الخدمة الجديدة التي تعد الأولى من نوعها بين المدينتين، على عدد من الخدمات المحسّنة التي ستقلل وقت السفر الإجمالي وتوفر المزيد من الراحة للمسافرين. وستقدّم خدمة رحلات الخط السريع الجديدة وما يرافقها من الخدمات، على جميع الرحلات الـ 18 بين المدينتين والتي تشمل 14 رحلة من وإلى مطار دبي الدولي وأربع رحلات من وإلى مطار آل مكتوم الدولي.

 

وسيتمكن المسافرون على رحلات الخط السريع بين الدوحة ودبي من الاستمتاع بنظام الترفيه الذي تم الكشف عنه مؤخراً على متن رحلات الخطوط الجوية القطرية والذي يتميز بتصميمه وهويته الجديدة، حيث أصبح نظام "المهاون – استكشف، العب، شارك" يحمل ألوان الخطوط الجوية القطرية، وسيوفر للمسافرين تجربة متكاملة من الترفيه والمعلومات والاتصال.

 

وأعلن السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية عن إطلاق خدمات الخط السريع بين الدوحة ودبي، وكشف عن الهوية الجديدة لنظام الترفيه على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية.

 

وقال: "إن رحلات الخط السريع بين الدوحة ودبي تلبي احتياجات المسافرين لأغراض الأعمال أو الترفيه، وتقدّم لهم المزيد من الخيارات الأكثر راحة والتي توفر عليهم مزيداً من الوقت عندما يسافرون بين هاتين المدينتين. ونحن متشوقون جداً لأن نقدّم لمسافرينا هذه الخدمة الجديدة الرائعة التي تثبت لهم مدى تقديرنا لهم واحترامنا لوقتهم".

 

نقاط تسجيل خاصة

 

وستتوفر للمسافرين على متن رحلات الخط السريع بين الدوحة ودبي نقاط تسجيل ركاب خاصة عند "صف 5" في مطار حمد الدولي. ويتعين على المسافرين إلى دبي الذين يحملون الأمتعة المحمولة باليد فقط التواجد في المطار قبل 45 دقيقة فقط من موعد مغادرة رحلتهم لإتمام إجراءات السفر.


 
أما المسافرون الذين لديهم أمتعة لتسجيلها فعليهم إتمام الإجراءات قبل ساعة من موعد الرحلة. أما الرحلات من دبي إلى الدوحة فتتطلب تواجد جميع المسافرين قبل ساعة على الأقل من موعد الرحلة ومن فيهم المسافرين الذين يحملون الأمتعة المحمولة باليد فقط.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled