Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصرللطيران تنقل 62% من إجمالى الحجاج بنهاية هذا اليوم

سفر 8000 حاجا على متن 36 رحلة جوية إلى جدة و المدينة اليوم و غدا
 

 

القاهرة "المسلة" ….. صرح صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران أنه بنهاية رحلات الشركة اليوم تكون مصرللطيران قد نقلت 62% تقريبا من إجمالي عدد الحجاج المخطط نقلهم إلى الأراضى المقدسة في مرحلة الذهاب خلال موسم الحج لهذا العام والبالغ عددهم 65 ألف حاجًا. حيث نقلت الشركة ما يقرب من 40500 حاجًا على متن 196 رحلة جوية بواقع 107 رحلة إلى جدة و89 رحلة إلى المدينة المنورة.
 


و أضاف مسلم أنه من المقرر أن تسير الشركة اليوم الثلاثاء 18 رحلة جوية لنقل 3811 حاجا بواقع 17 رحلة من مطار القاهرة من بينهم 11 رحلة إلي جدة تنقل 2561 حاجا من حجاج شركة مصرللطيران للسياحة (الكرنك)  و قرعة و تضامن القاهرة و جمعيات تضامن أسيوط و الوادى الجديد و جنوب سيناء و الدقهلية و أيضًا حجاج الترانزيت القادمين من لندن و أمستردام و فرانكفورت و بعثة الداخلية. كما تسير 6 رحلات إلي المدينة المنورة تنقل 1511 حاجا من حجاج قرعة دمياط و قرعة تنازلات و ترانزيت لندن و تونس و شارل ديجول و أبيدجان و تورنتو و لاجوس و كانو.

 

بالإضافة إلي تسيير رحلة من مطار الأقصر الدولى إلى المدينة المنورة لنقل 239 حاجا من حجاج قرعة قنا و الوادى الجديد.
 

ومن جانبه صرح الطيار شريف عزت رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية ستسير الشركة غدا الأربعاء 18 رحلة جوية الي جدة والمدينة المنورة لنقل 4200 حاجا بمعدل 16 رحلة الي جدة تقلع 14 رحلة منهم من مطار القاهرة لنقل حجاج قرعة التنازلات و قرعة الغربية و جمعيات تضامن القاهرة و الإسكندرية و المؤسسة و حجاج شركات السياحة و ترانزيت شارل ديجول و دار السلام و لندن و أبوجا و كانو و أمستردام، و أيضا بعثات رئاسة الجمهورية و وزارة الصحة و من بين هذه الرحلات 3 رحلات خاصة لنقل حجاج فلسطين،  بالإضافة إلى رحلة من مطار أسوان لنقل 260 حاجا من حجاج قرعة أسوان. ورحلة عمل تقلع من مطار شرم الشيخ.


كما تسير الشركة غدا رحلتين إلي المدينة المنورة تقلعا من مطار القاهرة لنقل حجاج ترانزيت لندن و ميلانو و روما و أمستردام و حجاج أجانب و بعثة وزارة الصحة.

 

ليصل إجمالي الرحلات التي تسيرها الشركة اليوم وغدا 36 رحلة جوية إلي جدة والمدينة المنورة تنقل 8000 حاجا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله