Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة وثقافة ابوظبى تكشف عن أجندة فعاليات موسم الصيف القادم

سياحة وثقافة ابوظبى تكشف عن أجندة فعاليات  موسم الصيف القادم

 



أبوظبي- صالة التحرير – كشفت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" عن إطلاق فعاليات "موسم صيف أبوظبي 2015" الذي يشمل 12 فعالية مبتكرة تتضمن 63 عرضا مسرحيا وباقة واسعة من العروض الفندقية في الفترة من 11 يونيو الى 5 سبتمبر المقبلين.


وقال سلطان الظاهري المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس في فندق جراند ميلينيوم الوحدة بأبوظبي إن إجمالي عدد الزوار إلى أبوظبي بلغ 786 ألفا و 379 زائرا وهذا يعادل زيادة بنسبة 20 في المائة خلال ثلاثة أشهر "يونيو ويوليو وأغسطس "مقارنة بالفترة ذاتها لعام 2013 ، ومن المتوقع أن يصل اجمالي عدد الزوار في أبوظبي خلال" موسم صيف أبوظبي "2015 الى 944.4 ألف زائر بارتفاع 157 ألف زائر وبزيادة قدرها 20 في المائة في حين استحوذت السياحة الترفيهية على 60 في المائة من الإنفاق السياحي ونهدف للوصول الى 70 في المائة ..

 

 

كما شهد معدل إشغال المنشآت الفندقية للإمارة ارتفاعا بنسبة 7 في المائة في 2014 وهي نتيجة إيجابية نظرا لازدياد عدد الغرف الفندقية المتوفرة بواقع 2،495 غرفة في 2014.


وأضاف الظاهري وفقا لتقرير  ل "وام" للانباء  "نقدم في" موسم صيف أبوظبي 2015 "87 يوما حافلا بفعاليات ترفيهية عالمية المستوى تغطي موسم العطلة المدرسية وشهر رمضان المبارك وعيد الفطر السعيد ونعد جميع أفراد العائلة من الزوار والمقيمين على حد سواء بالاستمتاع بتجربة مختلفة على مدار 3 أشهر في كل من مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية ".


و أشار الظاهري إلى أن عدد الليالي الفندقية للنزلاء سجلت من دول مجلس التعاون الخليجي دون احتساب دولة الإمارات نموا بنسبة 25 في المائة ومن الهند بنسبة 26 في المائة ومن أوروبا بنسبة 19 في المائة … موضحا أن عدد الزوار الذين قاموا بالتسجيل في فنادق أبوظبي بلغ 780 ألف زائر .. وقال: "نحن واثقون من قدرتنا هذا الموسم بالتعاون مع الشركاء من القطاع الخاص والحكومي على تحقيق مستويات نجاح مميزة لا تقل شأنا عن سابقاتها".


وأكد الظاهري أن برنامج "موسم صيف أبوظبي" هذا العام يزخر بالعروض المسرحية والكوميدية والحفلات الموسيقية وعروض ألعاب الخفة وتلك المخصصة للأطفال إلى جانب باقة واسعة ومتنوعة من الأنشطة والفعاليات المحلية وعروض الصيف والعروض الترويجية في مختلف الفنادق ومراكز التسوق والمقاصد السياحية و يخبئ "موسم صيف أبوظبي" لزواره سحوبات دورية ضخمة لإتاحة الفرصة للفوز طوال 12 أسبوعا في مختلف مراكز التسوق في مدينة أبوظبي والعين والغربية وستقدم جوائز قيمة لمرتادي الموسم.


وأوضح الظاهري أن "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" تتعاون مع نخبة من الشركاء الذين يساهمون بتنظيم ودعم هذه الفعاليات والعروض .. كما ستقوم أكبر شركات تنظيم الفعاليات في الإمارات العربية المتحدة باستضافة عروض عالمية ومميزة في أبوظبي بهدف تقديم موسم صيف لا ينسى للزوار والمقيمين على حد سواء ممن اختاروا البقاء في الإمارة على امتداد هذه الأشهر الثلاثة لاسيما الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي والهند.


وقال: "يسعدنا أن نرحب مجددا بشركتي" فلاش "و" ألكيمي بروجكت "لهذا العام أيضا بعد أن لعبتا دورا محوريا في نجاح الموسم السابق .. ويسرنا انضمام MBC 3 إلى أسرة شركاء" موسم صيف أبوظبي 2015 "لأول مرة حيث تستضيف أحد العروض العالمية الشهيرة إلى برنامج الفعاليات .. كما تنظم شركة "ياك إيفينتس" عرضين إضافيين في تعاونها الأول مع الهيئة وفي أبوظبي.


وأكد أن إمارة أبوظبي تمضي بشكل موجه لتصبح مقصدا للزوار على مدار العام خاصة أن "موسم صيف أبوظبي" يستقطب اهتمام الجمهور من مختلف الجنسيات والأعمارمما يعزز جاذبية الإمارة خلال هذا الفصل من العام.


وقال: "نود أن نظهر للزوار كيف يمكن لموسم صيف أبوظبي أن يشكل تجربة مشوقة ومميزة تدوم في الذاكرة ضمن التجربة السياحية في أبوظبي .. و من جهة أخرى تتعاون شركات تنظيم الفعاليات مع الشركاء وجميع أصحاب المصلحة لتنظيم الأحداث والعروض الترويجية الرئيسية .. وأود في هذا السياق أن أشكر شركاءنا الرئيسيين بما في ذلك "فنادق ميلينيوم" و "الاتحاد للطيران" والبطاقة الإئتمانية "فيزا" و "شركة أبوظبي للإعلام" الذين يسهمون جميعا في جعل أبوظبي المقصد المفضل لهذا الصيف ونحن نتطلع إلى تنظيم موسم تدوم ذكرياته لفترة طويلة في أذهان جميع أفراد العائلة وذلك عبر إطلاق أنشطة ممتعة في مراكز التسوق وتقديم أفضل عروض الصيف في الفنادق والوجهات السياحية في الإمارة ".


من جانبه أعرب هيثم الصبيحي رئيس المبيعات في الاتحاد للطيران بدولة الامارات العربية المتحدة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس للاعلان عن أجندة فعاليات "موسم صيف أبوظبي 2015" عن ترحيب الاتحاد للطيران بتقديم كامل الدعم لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة علي امتداد جميع تلك المبادرات الرائعة التي من شأنها أن تستقطب آلاف الزوار الدوليين من مختلف الاسواق الهامة حول العالم وبالتالي نضمن أن تكتظ الفنادق بهم علي امتداد المدينة طوال فترة الصيف.


وعبر الصبيحي عن فخر الاتحاد للطيران بنقل صورة أبوظبي إلى مختلف اصقاع العالم فضلا عن شراكاتها مع مكاتب هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة التي من شأنها أن تسهم في استقطاب المسافرين بقصد العمل أو الترفية الى أبوظبي علي مدار العام.


وأوضح الصبيحي أن الاتحاد للطيران تمكنت من نقل نحو 14.8 مليون مسافر خلال العام الماضي بزيادة قدرها 23 في المائة مقارنة بمستويات العام 2013، وسوف تشهد مزيدا من الارتفاع خلال العام الجاري .. كما قامت الشركة بنقل أكثر من 74 في المائة من أصل 19.9 مليون مسافر وصلوا عبر مطار أبوظبي الدولي خلال العام 2014 مع اضافة ما تمكن شركاء الاتحاد للطيران بالحصص من نقله هذا العام علما بأنهم يشغلون رحلاتهم الى العاصمة الاماراتية ويرتفع العدد الاجمالي المجمع بذلك إلى 82 في المائة من حركة مرور المسافرين في مطار أبوظبي الدولي.


وأشار الصبيحي الى أن الاتحاد للطيران قامت باضافة 10 وجهات جديدة الى شبكة وجهاتها العالمية خلال العام الماضي 2014 وأطلقت هذا العام خدمة رحلاتها الجديدة الى مدريد الى جانب كولكاتا ويعقب ذلك اطلاق وجهات إدنبرة وعنتيبي وهونغ كونغ ودار السلام وتبليسي وباكو فضلا عن زيادة عدد الرحلات علي الوجهات القائمة الأمر الذي يعني أن مزيدا من عشرات الآلاف من المسافرين سيزورون أبوظبي سنويا.


وقال إن الاتحاد للطيران وشركتها هلا أبوظبي لإدارة الوجهات تركزان هذا الصيف علي وجه الخصوص علي استقطاب الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي والهند وألمانيا والمملكة المتحدة .. ومن المقرر أن تقدم هلا أبوظبي باقات مدهشة للزوار القادمين من تلك الاسواق الأربع الرئيسية.


وتبدأ تلك الباقات من إقامة لليلتين شاملة الضرائب والافطار علي أساس المشاركة المزدوجة فضلا عن بطاقات دخول ياس "عالم فيراري وحديقة ياس المائية مع مزايا أخري مثل خصومات علي الأطعمة والمشروبات والسبا وترقية للفئة التالية للغرفة الفندقية.


وأضاف أن حملتنا التسويقية التي تظهر فيها نيكول كيدمان إلى جانب منتجاتنا الجديدة علي متن طائرات ايرباص A380 وبوينغ 787 تؤكد أن العالم لن يتوقف عن ذكر الاتحاد للطيران وأبوظبي بصفتهما شركة الطيران الرائدة لاتخاذها صديقا للسفر والمدينة الرائدة لاختيارها وجهة مفضلة للترفية ولا يسعنا الانتظار لنقل الزوار والضيوف الى موسم صيف 2015 في ابوظبي هذا العام.


 وقالت سعاد السركال مديرة العلاقات الاعلامية في شركة أبوظبي للاعلام إنه لطالما التزمنا في أبوظبي للإعلام بتقديم كل الدعم لمبادرات الجهات الحكومية ومشاريعها وفعالياتها من خلال تأمين أكبر قدر ممكن من التغطية الإعلامية لتلك الأحداث من خلال أكثر عن 20 علامة تجارية رائدة في مجالات البث والنشر والإعلام الرقمي. .

 

 

مؤكدة أن أبوظبي للإعلام إحدى أسرع المؤسسات الإعلامية والترفيهية متعددة المنصات نموا في الشرق الأوسط والمؤسسة الوحيدة التي تغطي مجالات القطاع الإعلامي كلها عبر تقديم محتوى إخباري وترفيهي متكامل إلى المجتمع المحلي و تروج للعاصمة والدولة معا إقليميا ودوليا.


وأضاف السركال أن هدفنا إيصال صوت تلك الجهات إلى أوسع جمهور والترويج لتلك المبادرات لدى شرائح المجتمع كافة من مواطنين ووافدين ..


ولقد أكدنا التزامنا من خلال تطوير علاماتنا التجارية كإعادة إطلاق قنوات شبكة أبوظبي للإعلام التلفزيونية قناة الإمارات و قناة أبوظبي وإعادة إطلاق تصميم منشوراتنا صحيفة الاتحاد و صحيفة "ذا ناشيونال" و أخيرا شراكة محطتنا الإذاعية إمارات إف إم مع روتانا .. وقد جاءت هذه التغييرات كإجابة على ما أراده جمهورنا العزيز.


و شددت علي عزم شركة أبوظبي للاعلام على المضي قدما للعمل البناء معا وتسخير منصاتنا الإعلامية في خدمة الحدث في دورته للصيف المقبل وتأمين تغطيته إعلاميا كإسهام يصب في هدف إنجاحه وجعله سنة بعد سنة موعدا موسميا بارزا على صعيد الدولة والمنطقة.


وكشف نعيم دركزلي نائب الرئيس للمبيعات والتسويق في مجموعة فنادق "ميلينيوم وكوبثرن" عن اعتزام المجموعة اضافة فندقين للمجموعة في أبوظبي ليصل اجمالي عدد الفنادق بالامارة الى 5 فنادق مع اضافة فندقين للمجموعة بدبي في منطقة دبي مارينا سيتم افتتاحهما في الربع الثالث من العام الجاري ومنطقة البرشاء ليصل إجمالي عدد الفنادق التي تديرها المجموعة في دبي الى 6 فنادق .. كما تعتزم المجموعة افتتاح منتجع جديد في مدينة العين خلال الربع الثاني من عام 2016.


وقال إن موسم صيف أبوظبي الذي يمتد لثلاثة أشهر يتضمن العديد من الأنشطة الترفيهية و الأحداث في جميع أنحاء الإمارة مما يتيح الفرصة للسكان والزوار للاستمتاع بالصيف ونحن سعداء بأن نكون جزءا من هذا الحدث.


وأضاف دركزلي أنه يمكن للضيوف الذين يبادرون إلى حجز غرفة في أحد فنادق "ميلينيوم وكوبثرن" الاستفادة من عرض "تناول الطعام مجانا" والاستمتاع بوجبتين مجانيتين .. وينسجم هذا العرض التنافسي المميز مع رغبتنا في استقطاب المسافرين بغرض المتعة والترفيه و نؤمن بقيمته الكبيرة للعائلات التي تتطلع إلى زيارة المدينة ومختلف وجهاتها السياحية ..

 

 

ونحن نؤمن بأن العروض التي نقدمها هي عروض ذات قيمة للزوار القادمين إلى المدينة لقضاء أوقات لا تنسى مع عروض الصيف المقدمة من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة و التي تشمل على حفلات الموسيقية و ليالى الكوميديا ​​وعروض السيرك و أكثر من ذلك بكثير.


 وأكد دركزلي أن المجموعة تراقب عن كثب مسيرة التطور المهمة التي تخوضها أبوظبي لتطوير قطاعها السياحي بفضل الجهود التي تبذلها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وحرصها على التعاون مع مختلف الجهات المعنية بالإمارة للمساهمة في تعزيز انتشار هذه الوجهة المميزة حول العالم.


وقال: "نؤكد التزامنا التام بهذه الوجهة المهمة والذي يبرز عبر اثنين من المشاريع الكبيرة المرتقب افتتاحهما في العاصمة خلال العامين المقبلين .. ونحن بصدد افتتاح فندق باب القصر من ميلينيوم في وقت لاحق من هذا العام في منطقة الكورنيش، وهو فندق من فئة ال 7 نجوم ويحتوي علي 676 غرفة وجناحا ونعتقد بأنه سيتحول إلى واحد من أكبر الفنادق الفاخرة بالمدينة .. ووقع اختيارنا على أبوظبي لتكون موقع إطلاق أول فنادق بيلتمور المميزة خارج لوس أنجلوس بما يؤكد التزامنا وثقتنا بقطاع السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة وأبوظبي.


وأشار الى أن المجموعة تتطلع للتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في مهرجان الصيف المقبل ومواصلة الارتقاء بمكانة أبوظبي على خارطة الوجهات العالمية في مجال الثقافة والمعالم السياحية.


من جانبه قال مارسيلو باريكوردي مدير عام "فيزا" في دولة الامارات العربية المتحدة ان الشركة ستقدم خصومات تصل الى 20 في المائة لمستخدمي "فيزا" علي فنادق محددة في أبوظبي، وذلك بمناسبة الاعلان عن موسم صيف أبوظبي 2015.


وقال أليكسيس ديكستيرهويس نائب الرئيس لقطاع التخطيط الاستراتيجي في شركة "فلاش إنترتينمنت": "يجسد" موسم صيف أبوظبي "مفهوم الترفيه العائلي بأفضل أشكاله .. وسيكون 2015 العام الثالث الذي نتعاون فيه مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة لتقديم طيف متنوع من البرامج الترفيهية التي تواكب أذواق المقيمين والزوار من مختلف الأعمار ".


وأضاف أن مشاركة نخبة من الفنانين العرب إلى جانب العروض الكوميدية الترفيهية خلال عطلات نهاية الأسبوع ستشكل تجربة ترفيهية تبهر الجمهور خلال فصل الصيف.


 وأكد اعتزام شركة "فلاش إنترتينمنت" التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها تقديم مهرجان كوميدي خلال عطلات نهاية الأسبوع بمشاركة نخبة من ألمع نجوم الكوميديا ​​المحليين والعالميين ومع حلول أول أيام عيد الفطر السعيد سيقدم الفنان السعودي محمد عبده حفلا مميزا لمحبيه في "قاعة دو" بجزيرة ياس .. كما سيكون جمهور الفنان الإماراتي حبيب الياسي على موعد مع حفلين يحييهما في مدينة العين وجزيرة ياس في أيام العيد.


وقال سيا فار العضو المنتدب لشركة "ألكيمي بروجكت": "لقد اكتسبنا خبرة واسعة خلال مشاركتنا في موسم صيف أبوظبي 2014 الذي ساهم بترويج عملياتنا وفعالياتنا في العاصمة الإماراتية .. ونحن نؤمن بأن أبوظبي تمتلك إمكانات هائلة في قطاع الترفيه ونتطلع إلى تعزيز حضور مشاريعنا الترفيهية في مدينة العين والمنطقة الغربية خلال موسم صيف أبوظبي 2015 وستضيف "ألكيمي بروجكت" 6 عروض جديدة إلى برنامج فعالياتها المقرر في الإمارة وستقيم 44 عرضا مميزا في مدينتي أبوظبي والعين والمنطقة الغربية.

 


من جهة ثانية ستخص مجموعة MBC الأطفال بلقاء متميز مع شخصية الخروف "شون ذا شيب" الكرتونية المحببة لقلوبهم ضمن سلسلة من العروض الحية في مدينتي أبوظبي والعين .. كما سيتم تقديم العديد من الشخصيات التلفزيونية خلال عروض ساحرة.


وقال رمزي صالح مدير التسويق لدى قناة MBC3: "يسرنا التعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة والإعلان عن وصول أحدث عروضنا الترفيهية المتمثلة بشخصية الخروف شون ذا شيب لأول مرة إلى دولة الإمارات .. وتحرص قناة MBC3 دوما على تقديم محتوى تعليمي وترفيهي رفيع المستوى لجميع الأطفال العرب عبر طيف متنوع من نقاط التواصل ".


وقال كيهان خليلي مدير التسويق لدى شركة "ياك إيفينتس": "تسرنا المشاركة لأول مرة في موسم صيف أبوظبي من خلال تنظيم مهرجان الجمعة المرحة للكوميديا ​​وحفل مباشر متميز تحييه الفنانة الهندية شريا غوشال ..


ونحن متحمسون جدا لتنظيم هذه الفعاليات المميزة لأول مرة في العاصمة الإماراتية .. وحسب خطتنا الاستراتيجية لعام 2015 فإننا ملتزمون بتنظيم فعاليات عالمية مرموقة في أبوظبي بعد نجاحنا اللافت في مختلف أنحاء الإمارات ".

 

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله