اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عمر سمره يرفع علم مصر في القطب الشمالي ويحقق انجازاً تاريخياً باتمام “مغامرة الجراند سلام “

عمر سمره يرفع علم مصر في القطب الشمالي ويحقق انجازاً تاريخياً باتمام "مغامرة الجراند سلام "

 

القاهرة "المسلة" صابرين جمال …. حقق عمر سمره انجازاً تاريخياً لنجاحه في الوصول الى القطب الشمالي ورفع علم مصر الساعة الخامسة اول امس الثلاثاء 21 ابريل 2015، ليصبح أول مصري وواحد من 40 شخص حول العالم استطاعوا انجاز "مغامرة الجراند سلام ".

 
ومن الجدير بالذكر ان "مغامرة الجراند سلام " تعني تسلق القمم السبع ، بالاضافة الى التزلج الى القطبين الجنوبي والشمالي . وكان سمره قد أكمل تحدي القمم السبع في يونيو 2013 ، ثم نجح بعدها في تزلج "الدرجة الاخيرة " الى القطب الجنوبي في نهاية ديسمبر 2014.


 
ويعتبر هذا الانجاز تتويجاً لرحلة عمرها 20 عاماً ، منذ ان كان سمره في السادسة عشر من عمره ويحلم بتسلق جبل افرست ، الذي استطاع ان يتسلقه ويصبح أول مصري وأصغر عربي في ذلك الوقت يصل الى قمته .
 


وتعليقاً على هذا الانجاز الغير مسبوق، قال عمر سمره : " انا سعيد جداً بهذا الانجاز الذي اهديه لبلدي الحبيب مصر . وأشكر البنك التجاري الدولي الذي جعل هذا الحلم ممكناً من خلال دعمه وايمانه بي، كذلك اشكر عائلتي واصدقائي وكل من ساندني وشجعني خلال هذه الرحلة ".


 
عمر سمره هو أول مصري أيضاُ ينجح في تحقيق انجاز القمم السبع ، وهو تسلق قمم أعلى جبال السبع القارات . وفي ديسمبر 2013 ،  استطاع سمره ان يحقق انجازاً دولياً جديداً ويفوز في آخر مرحلة من تصفيات مسابقة الفضاء "آكس ابوللو" بعد سلسلة من اختبارات الفضاء في اورلاندو ليصبح المصري والعربي الوحيد الذي تختاره هيئة الفضاء الدولية "سبيس اكسبيديشن كوربوريشن" لرحلتها القادمة .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله