اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السعودية تسجل 400 % نمو فى قطاع السياحة الداخلية بحلول 2019

السعودية تسجل 400 % نمو فى قطاع السياحة الداخلية بحلول 2019

 

الرياض "المسلة" …. كشف تقرير جديد أصدرته "جونز لانج لاسال" لمعرض تجهيزات الفنادق المملكة العربية السعودية 2015 عن توقعات بأن تشهد أكبر مدينتين في المملكة الرياض وجدة زيادة 16 ألف غرفة فندقية بحلول عام 2018.
 
 
 
من بين هذه الغرف تمثل نسبة تزيد على 50% جزءًا من مشروعات تطوير لفنادق جديدة 5 نجوم، وذلك في ظل تنفيذ فنادق عالمية لخطط توسّع طموحة، ومن المتوقع زيادة عدد الغرف في جدة بحوالي 2700 غرفة فندقية عام 2015 فقط.


وضعت مجموعة أكور خططًا لافتتاح حوالي 10 فنادق بحلول عام 2018 بينما أعلنت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال الرائدة في السوق حاليًا والتي تمتلك 24 فندقًا في أنحاء المملكة عن افتتاح 9 مواقع أخرى بما في ذلك أضخم فندق هوليداي إن في العالم بمكة المكرمة.


في تصريح حول هذا الموضوع قال باسكال جوفان الرئيس التنفيذي للعمليات بالهند، الشرق الأوسط وإفريقيا بمجموعة فنادق إنتركونتننتال، "لا شك في أن السعودية أحد أقوى الأسواق التي نتواجد فيها وأحد محاور التركيز بالنسبة إلينا في المنطقة منذ دخولنا إليها قبل 40 عامًا"، وأضاف "ساهمت التقارير الإيجابية التي تصدر حول النمو المتوقع في الأعداد الوافدة من الزوّار في رؤيتنا المتفائلة للسوق ومن المتوقع أن يحقق القطاع نموًا بنسبة 400 في المئة في السياحة الداخلية ليبلغ عدد الليالي الفندقية 640 مليونًا بحلول عام 2019 على سبيل المثال، ومن المتوقع أن يصل عدد الحجاج الذين يزورون المملكة إلى أكثر من الضعف فضلاً عن بلوغ عدد زوّار المملكة للأغراض الدينية هذا العام خمسة ملايين شخص، مما يمثل فرصة عظيمة لنا لمواصلة توسيع نطاقنا الجغرافي في البلاد".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله