Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محافظ الأقصر يبحث سبل التعاون فى مجال التعليم مع وزارة التعليم الكشميرى

محافظ الأقصر يبحث سبل التعاون فى مجال التعليم مع وزارة التعليم الكشميرى
 

الأقصر "المسلة" …. ألتقى محمد بدر محافظ الأقصر ووفد رسمى من وزارة التعليم الكشميرى، صباح اليوم الأحد ، بديوان عام المحافظة ، وذلك لمناقشة سبل التعاون فى مجال التعليم بين البلدين.

 


وتهدف الزيارة لنقل مشروع "القرائية " ، المطبق فى مدارس مصر منذ عام 2011 ، والذى يهدف لتحسين مهارات القراءة والكتابة لدى طلاب المرحلة الأبتدائية ، وحتى الصف الثالث الأبتدائى .


وقال عبد الجواد عبد العال وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر ،أنه جاء أختيار محافظة الأقصر لنقل خبرة مشروع القرائية دوناً عن مدارس الجمهورية ، وذلك ،لأن طلاب الأقصر من أكثر الطلاب الذين يجيدون القراءة والكتابة والفهم بالتشكيل والطلاقة بنسبة كبيرة ، عن أقرانهم فى المحافظات الآخرى ، بسرعة 60 كلمة فى الدقيقة فى المدارس الحكومية والخاصة ،  وأن أختيار الأقصر كان من وزير التربية والتعليم، وأن تميز الطلاب من تميز معلمى الصف والتعليم المجتمعى ، الذين يتابعون ويقيمون أداء الطلاب مع أولياء أمورهم فيما يسمى ببرنامج العلاج الوقائى ، وأن نجاح القرائية زاد عن نسبة 80%.


ومن جانبة قال بدر أنه علينا الوصول لمستوى تعليمى أفضل فى اللغة العربية ، لغة القرآن الكريم ، وكذا تركز وزارة التربية والتعليم على النهوض باللغات الأجنبية الأخرى ، مع الأهتمام باللغة العربية ، وبرنامج القرائية يركز على النطق السليم فى اللغة العربية .

 


الوفد يضم 28 باكستنياً ، من فئات متنوعة من قطاعات التعليم ، حيث يضم كبار رجال التعليم ومديرى المدارس ، ومعلمى اللغة العربية ، حيث يضم الدكتور محمد رفيق وزير التعليم والتدريب الأحترافى بباكستان ، وصادق شفيق سكرتير البرلمان الباكستانى بأقليم كشمير ، وزار الوفد معالم الأقصر السياحية ، وكذا مدارس الأقصر ، وأبدوا أعجابهم بالمستوى التعليمى للطلاب .


وقال وزير التعليم الباكستانى أن الهدف من الزيارة هو معرفة قصص النجاح ونقلها ، وكذا المعوقات والتحديات ،وأكد على العلاقات الطيبة بين البلدين ، وتجمع البلدين أشياء مشتركة كثيرة ، فالمستوى التعليمى بالبلدين متقارب ، وسياستكم التعليمية جيدة، هذا ما لمسناه فى زيارتنا للمدارس بالأقصر ، كما ان المصريين شعب مضياف نتمنى أستمرار العلاقات بين مصر وباكستان ، لان مصر بلدنا الثانى.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله