اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ماليزيا توسيع نطاق البحث عن الطائرة المفقودة مارس 2014 في المحيط الهندي

ماليزيا توسيع نطاق البحث عن الطائرة المفقودة مارس 2014 في المحيط الهندي

 

 

كوالالمبور "المسلة" …. أعلنت السلطات الماليزية هنا اليوم انه سيتم توسيع نطاق منطقة البحث عن طائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية فقدت بالمحيط الهندي خلال رحلة إلى بكين في مارس من العام الماضي.


وقال وزير النقل الماليزي ليو تيونغ لاي عقب اجتماع مع نظيريه الصيني والاسترالي في تصريح للصحفيين "ان ماليزيا واستراليا والصين التي تقوم بعمليات البحث عن الطائرة المفقودة اتفقوا على توسيع رقعة العمليات إلى 60 ألف كيلومترا مربعا أخرى في المحيط الهندي بعد انتهاء المرحلة الثانية بحلول مايو المقبل".


وأوضح لاي أنه تم حتى الآن مسح 61 بالمئة من المساحة المقدرة للمرحلة الثانية من عمليات البحث والتي تبلغ 60 ألف كيلو مترا قبالة الساحل الغربي لأستراليا مشيرا الى ان المساحة المتبقية سيتم البحث فيها حتى نهاية الشهر المقبل.


وقال "إذا لم يتم العثور على حطام الطائرة ضمن حدود ال60 ألف كيلومترا مربعا فقد قررنا بالإجماع توسيع نطاق البحث إلى 60 ألف كيلومتر أخرى داخل حدود منطقة الاحتمالات" مفيدا بأن المنطقتين معا ستغطيان 95 بالمئة من مسار رحلة الطائرة.


يذكر أن الرحلة التابعة للخطوط الجوية قد اختفت وهي في طريقها من كوالالمبور إلى بكين في 8 مارس عام 2014 وعلى متنها 239 شخصا.


ولم يتم حتى الآن العثور على أثر لها رغم عملية البحث الشاملة عنها على السطح وتحت المياه.


وكانت المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) أصدرت بالتعاون مع الهيئة الماليزية للطيران المدني تقريرا مؤقتا مؤلفا من 584 صفحة بشأن الطائرة الشهر الماضي أظهر فيه فريق التحقيق تفاصيل دقيقة عن الأمور المتعلقة بالطائرة وطاقمها والجهات المتعلقة بها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled