اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الحج : المسار الالكترونى الزامى ولاتراجع

وزارة الحج : المسار الالكترونى الزامى ولاتراجع

 

 
القاهرة " المسلة " … التقى وكيل وزارة الحج السعودى لشئون العمرة ومدير عام وزارة وفد مُشكّلا من الوزارة والغرفة ، وذلك لمناقشة المشكلات والصعوبات التى تواجه الحج السياحى المصرى هذا العام .

 

وقد ضم الوفد من الوزارة أشرف عمر – وكيل أول وزارة السياحه ورئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين ومن الغرفة خالد المناوى – رئيس مجلس إدارة الغرفه وباسل السيسي – عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة السياحة الدينية وأحمد إبراهيم – عضو مجلس الإدارة وعضو لجنة السياحة الدينية.


حيث تفهمت وزارة الحج أوضاع الحج السياحى المصري وما يقابلة من مصاعب والتى تواجه شركات السياحة والتى يتعلق بالتوقيتات التى أعلنتها وزارة الحج بخصوص المسار الإلكترونى وتوثيق العقود وإدخال حزم البرامج والخدمات.


وقد إنتهى اللقاء إلى الإتفاق على  : –  أولاً: إن نظام المسار الإلكترونى أصبح نظاماً إلزامياً ونهائياً وسيطبق بكل دقه إعتباراً من العام القادم 1437 هـ، أما فيما يتعلق بهذا العام فسوف يراعى فيه السماح ببعض التيسيرات والتسهيلات ولكن بالشكل الذي لا يخل بالنظام.


ثانياً: تم الإتفاق على أن هناك بعض العقود التى قد لا تتمكن الشركات السياحية من إنهائها فى التوقيتات المحدده، وعليه سوف يتم السماح بإنهائها فى تواريخ لا حقه، وذلك تحقيقاً لمصالح الشركات .


ثالثاً: تم الموافقه على منح وزارة السياحة إسم المستخدم وكلمة المرور الخاص بالحج السياحى المصري، وذلك حتى يتسنى للوزارة منح كل شركة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصه بها كى تتمكن من إدخال حزم البرامج والخدمات عبر المسار الإلكترونى.

الدستور

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled