اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

حواس يزور مدائن صالح الآثرية

 حواس يزور مدائن صالح الآثرية
 
 
 
العلا "المسلة" …. قام وزير الدولة لشئون الاثار المصرية السابق الدكتور زاهي حواس بزيارة لمدائن صالح وموقعي الخريبه وعكمه الأثريين بمحافظة العلا، و شملت الزيارة عددا من المواقع الاثرية أطلع خلالها الدكتور حواس على موقع الحجر (مدائن صالح) الذي يعد أهم موقع أثري في المملكة، وأول موقع سعودي مسجل في قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو.



واطلع د.حواس على المعالم الأثرية في الموقع، وقام بزيارة محطة سكة حديد الحجاز بالحجر التي قامت الهيئة العامة للسياحة والآثار بتأهيلها ضمن مشروع تطوير وتأهيل موقع مدائن صالح، كما شملت الزيارة متحف طريق الحج الشامي بالقلعة الإسلامية، ومتحف سكة حديد الحجاز، ومركز الزوار، وعددا من المرافق الأخرى، واطلع على الجهود التي بذلتها الهيئة العامة للسياحة والآثار في تهيئة الموقع وتوفير البنية التحتية، كما اطلع على نتائج أعمال التنقيب الأثري التي تتم بعملها في موقع الحجر وشاهد عددا من القطع المكتشفة.



وعبر الدكتور  زاهي حواس أن المملكة غنية بتنوعها وحضارتها وثقافتها وعمقها، وأن العمل على فهم حضارة المملكة وعمقها التاريخي يسهم كحلقة مهمة جداً لفهم الحضارة العالمية .



وقدرافق الدكتور حواس  مطلق بن سليمان المطلق مدير مكتب الهيئة العامة للسياحة والآثار بمحافظة العلا وعدد من المسئولين بالمكتب.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled