Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مستقبل الطاقة المتجددة ومحاور شبكات التنمية ندوة بنقابة المهندسين 15 أبريل

مستقبل الطاقة المتجددة ومحاور شبكات التنمية ندوة بنقابة المهندسين 15 أبريل

 

القاهرة "المسلة" د. عبد الرحيم ريحان  …. تعقد بقاعة المهندس عثمان أحمد عثمان بنقابة المهندسين بالمقر الرئيسى بشارع رمسيس ندوة " مستقبل الطاقة المتجددة ومحاور شبكات التنمية " السادسة مساء الأربعاء 15 أبريل بدعوة من الدكتور مهندس فاروق على الحكيم رئيس لجنة الطاقة بالنقابة وتحت رعاية الدكتور مهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين ويتحدث فى الندوة الدكتور مهندس صلاح نصير مؤسس البحث العلمى التنموى والدكتور رمضان حامد العالم المصرى الروسى والدكتور مهندس سامح نعمان العيسوى والدكتور خالد زكريا المدرس بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية بهيئة الطاقة الذرية.

 
وصرح الدكتور رمضان حامد نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة المتحدة للطاقة البديلة  بأن محاور الندوة تتضمن طاقة الرياح والطاقة الشمسية وطاقة البخار ولمبات الإنارة عالية التوفير  "سوير ليد" وبطاريات مكثف "سريعة الشحن" ومشروع التأهيل المهنى للشباب بمشروع الأكاديمية المصرية لصيانة السيارات – مركز إعداد القادة والمدربين المحترفين.

 
ويضيف د. رمضان أن الندوة تشمل الإعلان عن عدة مشاريع ففى مجال طاقة الرياح تم تأسيس أول شركة لتوطين طاقة الرياح فى مصر لتنفيذ أول مشروع على مساحة 70 فدان شمال غرب السويس يصل إنتاجه إلى 560 ميجاوات بتطبيق التقنية الوحيدة  والفريدة فى العالم لإنتاج المستهدف 8 ميجاوات فى الساعة الواحدة فى الفدان وكذلك مشروع تحويل القمامة إلى طاقة كمصدر للوقود فى محطات البخار أو الغاز على اعتبار أن طن البترول الخام يساوى 2 طن نفايات مع الفارق فى تكلفة إنتاج البترول بالمقارنة بتوافر النفايات بشوارع مصر.

 
ويتابع د. رمضان بأن توطين تكنولوجيا فائقة يساعد على إنتاج 60% ديزل D2 و25% مواد بيئية للبناء و15% مواد مطاطية وكل هذا من طن مخلفات وذلك بإنشاء شركات مصرية 100% بخبرة روسية وبخصوص لمبات السوبر ليد تم الاتفاق بالتعاون مع مصنع 99 الحربى التابع للهيئة القومية للإنتاج الحربى على إنارة الشوارع باستخدام كشافات السوبر ليد لتوفير 90%  من الطاقة المستهلكة والعمر الافتراضى لها ما بين 50 إلى 100000 ساعة من 15 إلى 25 عام بدون صيانة لوحدة السوبر ليد .


ويشير د. رمضان إلى الاتفاق بالتعاون مع مصنع 99 الحربى لتوطين التقنيات الفائقة بإنشاء عدة مصانع لإنتاج الخلايا الشمسية فى مصر بتقنية فريدة للوصول بتكلفة للكيلو وات إلى ما يقرب من 300/500 دولار فقط بدلاً من 2000 دولار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله