اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

4.4 مليارات درهم لتطوير المرافق والتوسعة فى مطار دبي الدولي

4.4 مليارات درهم لتطوير المرافق والتوسعة فى مطار دبي الدولي 

 

دبي "المسلة" …. أعلنت مطارات دبي انها استثمرت 4.4 مليارات درهم لتوسعة وتحديث /المبنيين 1 و 2 / بالإضافة الى مبنى /الكونكورس دي/ قيد الانشاء في مطار دبي الدولي الذي سيتم تخصيصه لأكثر من 110 شركات طيران دولية تستخدم مطار دبي الدولي في الوقت الراهن.


وأشارت مطارات دبي الى ان مبنى /الكونكورس دي/ الذي سيتم تشغيله خلال النصف الثاني من العام الجاري سيوفر تجربة سفر رائعة للمسافرين بفضل تصميمه العصري وخدماته المميزة .


ويستطيع /الكونكورس دي/ الذي تصل تكلفة بنائه الى 1.9 مليار درهم من اجمالي الـ / 4.4 مليارات درهم/ التعامل مع الطائرات العملاقة من طراز الايرباص ايه 380 والبوينج 747 نتيجة تزويده بـ 21 جسر تحميل و 11 بوابة إضافية للتعامل مع المسافرين.


ويتسم /الكونكورس دي/ بتصميم عصري يتمحور حول ردهة مركزية تؤدي الى توفير المزيد من الكفاءة والسرعة في الوصول الى جسور التحميل استعدادا لركوب الطائرات بالإضافة الى ميزة البوابات المفتوحة التي تسمح للمسافرين الدخول الى الطائرات مباشرة من نفس منطقة الانتظار الأخيرة التي بإمكانهم الحصول فيها على وجباتهم ومشروباتهم المفضلة بينما هم ينتظرون اقلاع رحلتهم .


وذكرت مطارات دبي لـ وام ان العمل جار في مبنى /الكونكورس دي/ ومن المتوقع إنجازه في النصف الثاني من العام الحالي مما يمهد الطريق امام فترة اختبارات دقيقة وفعالة للتأكد من مدى جهوزيته قبل البدء بتشغيله رسميا.


وقالت مطارات دبي ان عملية تطوير مطار دبي الدولي وتعزيز طاقته الاستيعابية وتوفير المزيد من الخدمات استدعت توسعة وتحديث المبنى 1 ..مشيرة الى انه تم رصد مبلغ 1.8 مليار دهم لهذا الغرض حيث شملت عملية تطوير وتحديث المبنى1 إعادة تصميم بعض المناطق والخدمات داخل المبنى وتوسعة وتحسين منطقة استلام الحقائب وصالة القادمين ومنطقة وقوف السيارات وصعود ونزول وانتظار الركاب والمستقبلين وتوسعة منطقة المطاعم والمقاهي ومنافذ البيع بالتجزئة وربط المبنى بالقطار الذي ينقل المسافرين بينه وبين الكونكورس دي وغيرها من التحسينات.


اما بالنسبة لتوسعة وتطوير المبنى2 فقد ذكرت مطارات دبي انه تم استثمار مبلغ 600 مليون درهم لتطوير هذا المبنى الذي يقع شمالي المبنى1 خاصة لجهة تطوير وتوسعة منطقة انهاء إجراءات السفر التي توفر في الوقت الراهن 48 منفذا لإنهاء إجراءات السفر بالإضافة الى دعم منافذ الجوازات في المبنى بـ 40 منفذا جديدا.


اما على صعيد منطقة المغادرين فقد راعت عملية التوسعة إضافة المزيد من مساحات البيع بالتجزئة واضافة المزيد من الخيارات فيما يتعلق بالمقاهي والمطاعم واستحداث 3 احزمة جديدة لنقل الحقائب و12 بوابة جديدة للخروج منها الى الطائرات.


وقال بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي انه مع استمرار النمو القياسي بأعداد المسافرين تقوم مطارات دبي بالاستثمار بشكل كبير لضمان حصول المسافرين عبر اكثر من 110 ناقلات دولية تستخدم مطار دبي الدولي على افضل الخدمات لجعل رحلتهم طيبة ومريحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله