اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار دبى يسجل غداً عدد قياسى للمسافرين

مطار دبى يسجل غداً عدد قياسى للمسافرين


دبى " المسلة " … تصل حركة المسافرين عبر مطار دبي إلى أعلى معدلاتها غدا الجمعة، امتدادا لنمو في عدد المغادرين اعتبارا من اليوم الخميس، مع توقعات بأن تتواصل الحركة يومي السبت والأحد القادمين، بالتوازي مع حركة السفر خلال عطلة الربيع وإجازة نصف العام الدراسي الثاني.

 

ودعت الناقلة المسافرين إلى مراعاة نمو الحركة المتوقع من اليوم، وسط مؤشرات بأن تسجل الحركة واحدا من أعلى معدلاتها على مدار العام، مع تدفق كبير على رحلاتها المغادرة من مطار دبي الدولي مع بدء سفر المواطنين والمقيمين.

 

وأفادت الناقلة بأن سجل حجوزات طيران الإمارات خلال الفترة من 26 إلى 29 مارس الجاري، أي خلال 96 ساعة، يعتبر من أعلى المعدلات، وهو ما يتطلب قيام المسافرين بضرورة الوصول والتواجد في المطار قبل ثلاث ساعات من موعد إقلاع الرحلة، وأن يضعوا في اعتبارهم ازدحام حركة السير على الطرق خارج المطار خلال عطلة نهاية الأسبوع وبداية موسم العطلات.

 

واستعدت طيران الإمارات لحركة الركاب المتنامية من خلال تخصيص طائرات أكبر، وزيادة عدد الرحلات على الخطوط التي تشهد إقبالاً كبيراً خلال هذه الفترة.

 

ونوهت الشركة إلى أن كاونترات إنهاء إجراءات السفر ستغلق قبل 60 دقيقة من موعد الإقلاع المحدد لكل رحلة، أما ركاب الترانزيت الذين يصلون إلى المطار، فسيقوم موظفو طيران الإمارات بمرافقتهم لكي يلتحقوا سريعاً برحلات متابعة سفرهم.

 

ودعت طيران الإمارات المسافرين بعمل إجراءات سفرهم عبر الإنترنت، أو باستخدام أكشاك الخدمة الذاتية في المطار. ويحتاج الذين ينهون إجراءاتهم عبر الإنترنت إلى تسليم حقائبهم على الكاونترات الخاصة بذلك قبل موعد إقلاع الرحلة بساعتين على الأقل.

 

أما العملاء الذين لديهم بطاقة إلكترونية للصعود إلى الطائرة ولديهم أمتعة يدوية فقط، فيمكنهم التوجه مباشرةً إلى كاونترات مراقبة الجوازات والفحص الأمني.

 

وينبغي على المسافرين إلى الولايات المتحدة الأميركية والمملكة المتحدة وكندا التأكد من شحن بطاريات أجهزتهم المحمولة قبل التوجه إلى المطار، حيث سيحتاجون إلى تشغيل هذه الأجهزة عند بوابات الصعود إلى الطائرات، وإلا لن يسمح لهم بالسفر.

 

وسيتم فتح كاونترات إنهاء إجراءات السفر قبل 6 ساعات من موعد إقلاع الرحلة، فيما سيتم إنهاء إجراءات السفر قبل 90 دقيقة من موعد إقلاع الرحلة، كما أن العملاء الذين ينهون إجراءات سفرهم عبر الإنترنت ينبغي عليهم تسليم حقائبهم قبل ساعتين من موعد إقلاع الرحلة.

 

وتشمل التعليمات قيام المسافرين بإنهاء إجراءات الجوازات والمرور من بوابات الفحص الأمني قبل 60 دقيقة من موعد إقلاع الرحلة، كما نصحت بدخول بوابات الصعود إلى الطائرات قبل 45 دقيقة من موعد إقلاع الرحلة، ولن يسمح مطلقاً بالسفر لكل من يصل إلى البوابة عندما يتبقى على موعد الإقلاع أقل من 20 دقيقة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله