اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اسبانيا : 45 ذوو أسماء وكنى اسبانية كانو على متن الطائرة المنكوبة

اسبانيا : 45 ذوو أسماء وكنى اسبانية كانو على متن الطائرة المنكوبة

 

 

مدريد  "الممسلة" …. أعلنت اسبانيا الليلة الماضية الحداد الرسمي لمدة ثلاثة أيام على أرواح ضحايا الطائرة التي تحطمت فوق جبال الالب الفرنسية.

 

وقالت نائبة رئيس الوزراء الاسبانية سورايا ساينث دي سانتاماريا في تصريح صحفي ان الحكومة الاسبانية تسعى لتحديد عدد الاسبان من ركاب الطائرة التابعة لشركة (جيرمان وينغز) الألمانية التي سقطت في طريقها من مدينة (برشلونة) الاسبانية الى مدينة (دوسلدورف) الألمانية.


وأضافت ان 144 راكبا استقل الطائرة "منهم 45 ذوو أسماء وكنى اسبانية" إلى جانب طاقمها المكون من ستة أفراد موضحة في هذا السياق ان الشركة هي المعنية وفق المعايير الأوروبية بإعلان ونشر قائمة أسماء المسافرين على متن الطائرة.


وذكرت المسؤولة الاسبانية في سياق متصل أن بلادها ستشارك جنبا إلى جنب مع ألمانيا وفرنسا في التحقيقات للوقوف على ملابسات الحادث معربة عن أملها في ان يساعد عثور السلطات الفرنسية على أحد الصندوقين الاسودين للطائرة وهي من طراز (ايرباص ايه 320) في الكشف عن أسباب الحادث.


ودعت إلى الحذر في طرح الفرضيات حول أسباب سقوط الطائرة وتحطمها مطالبة بالانتظار لمعرفة البيانات التي سيتم استخلاصها من الصندوق الأسود.


وفي واشنطن قدمت الولايات المتحدة تعازيها على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية جنيفر ساكي لأسر من كانوا على متن الطائرة المنكوبة وعرضت تقديم المساعدة في التحقيق بالحادث مشيرة الى ان الولايات المتحدة تراجع ما إذا كان أي من مواطنيها كان على متن الطائرة.


وكانت طائرة ركاب تابعة لشركة (جيرمان وينغز) الألمانية سقطت في جنوبي فرنسا في وقت سابق اليوم وهي في طريقها من مدينة (برشلونة) الاسبانية الى مدينة (دوسلدورف) الألمانية وكان على متنها 144 راكبا اضافة الى طاقمها المكون من ستة أفراد يذكر ان اسوأ الكوارث الجوية في العالم وقعت في مارس 1977 عندما تصادمت طائرتان من طراز (بوينغ 747) على المدرج في تيناريف في جزر الكناري ما ادى الى مقتل 583 شخصا.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled