اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السياحة تطلق بطولة الجونه الدولية للاسكواش 2 ابريل المقبل بمشاركه أول 32 لاعب علي مستوى العالم

السياحة تطلق بطولة الجونه الدولية للاسكواش 2 ابريل المقبل بمشاركه أول 32 لاعب علي مستوى العالم

 

القاهرة "المسلة" …. وافق وزير السياحة المهندس خالد رامى ، علي رعايه فعاليات الدوره الرابعه لبطولة الجونه الدوليه للاسكواش والتي تنطلق خلال الفتره من 2 وحتي 4 إبريل القادم ، بالتعاون مع محافظة البحر الأحمر ووزارة الشباب والرياضه وهيئة تنشيط السياحة والاتحاد المصرى للاسكواش ، وبمشاركة أول 32 لاعب علي مستوى العالم و 56 لاعب يمثلوا مختلف الدول العربيه والاجنبيه والتى منها " مصر ، انجلترا ، فرنسا ، بلجيكا ، اسبانيا ، كولومبيا ، قطر ، الكويت ، استراليا ، سويسرا ، امريكا ، ماليزيا ، الهند ، المانيا ، هونج كونج ، هولندا ، جنوب افريقيا ، بتسوانا ، فنلندا ، اسكوتلندا ، كندا ، المكسيك " .


وبحضور لفيف من الوزراء ورؤساء واعضاء الاتحاد الدولى للاسكواش ومنظمة اللاعبين المحترفين ، و رئيس الاتحاد العربى للاسكواش ورئيس الاتحاد الإفريقى للاسكواش .

 

أكد سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة ،علي أهمية البطوله التي تأتى في إطار حرص الهيئه علي تعظيم الاستفاده من فعاليات مثل هذه البطولات الرياضيه في الترويج والدعايه السياحيه لمصر خاصه انها بطوله دوليه تحظي بمشاركة كبار محترفي هذه الرياضه وهو مايلقي حضورا جماهيري موسعاً.

 

 

ومن جانبه اشاد اللواء أحمد حمدى نائب رئيس الهيئه ورئيس قطاع السياحه الداخليه ، بأهميه الحدث في تنشيط السياحة الرياضة التي تعد من أهم الانماط السياحية حيث تلقي رواجاً من مختلف الفئات والجنسيات و تساعد بشكل مباشر في زيادة عدد السائحين وزيادة نسبة الاشغالات السياحية في المدن التي تشهد البطولات .

 

واضاف ان الاهتمام بدعم البطولات الرياضية التي تقام علي ارض مصر له ناتج ايجابى في دعم الحركة السياحية خاصة وان مصر لديها من المقومات والامكانيات مايؤهلها لتنظيم البطولات الرياضية العالمية .

 

كما اشارت عزه خليل – مدير عام السياحه المحليه بالهيئه ، إلي ماتتمتع به رياضة الاسكواش من شهرة علي المستوى الدولى لماستشهده من حضور جماهيرى واعلامى موسع وبالإضافه إلي ماتتميز به من ارتفاع معدل الانفاق السياحى لممارسي هذه الرياضة وما تتميز به تلك البطولة من حضور دولى ومشاركة كبار المحترفين علي مستوى العالم .  


           
اما عن فعاليات البطوله ، تبدأ ادوراها التمهيديه في اليوم الثانى من شهر ابريل وتستمر لثلاثه أيام تليها الأدوار الرئيسيه يوم الخامس من ابريل علي  الملعب الزجاجي العالمي asb وتستمر المنافسات حتي اليوم العاشر ويقام النهائى في الساعه الثامنه مساءاً يعقبه توزيع الجوائز وحفل الختام بحضور جميع اللاعبين .

 

وقال رئيس الاتحاد المصرى للاسكواش ، أن الاعلام العالمي للاتحاد الدولي للاسكواش  سيشارك في تغطيه فعاليات البطوله والذي يبث الي جميع دول العالم علي الهواء مباشره بالاضافه الي الاعلام المحلي والممثل في التليفزيون المصري والفضائيه المصريه الي جانب وسائل الاعلام المقروء والممثله في جميع الصحف المصريه القوميه والخاصه هذا الي جانب تنظيم مركز اعلامي عالمي بمقر البطوله لنقل الفعاليات .
                         


جدير بالذكر ، أن البطوله تقام سنوياً تحت رعايه هيئه تنشيط السياحه والمندرجه تحت الأجنده السياحيه لديها ، والتي حققت نجاحاً ملحوظا في الدورات السابقه حيث شارك في الدوره الثالثه للبطوله أكثر من 60 لاعب من مختلف دول العالم منها ( فرنسا ، انجلترا، اسبانيا ، جمهورية المانيا ، جمهوريه كولومبيا ،  جمهورية بتسوانا، كومنولث استراليا ، جمهورية الهند ، هولندا ، جنوب افريقيا ، ماليزيا ، سويسرا ، فنلندا ، اسكتلندا ، هونج كونج ، نيوزيلندا ، كندا ، الكويت ، المكسيك ، الولايات المتحده الامريكيه ، باكستان )
     

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled