اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عالم مصرى يطرح مشروع لاستثمار الأصول الدفينة فى أرض مصر

عالم مصرى يطرح مشروع لاستثمار الأصول الدفينة فى أرض مصر

 

القاهرة "المسلة" د. عبد الرحيم ريحان …. العالم المصرى الدكتور رمضان حامد نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة المتحدة للطاقة البديلة  يطرح على القيادة والحكومة المصرية مشروعاً لاستثمار الأصول الدفينة فى أرض مصر يشمل اكتشاف حقيقة الأصول الدفينة باستخدام تكنولوجيا الإستطلاع عن بعـــد جيــــوفيزيكس Geo-physics جيــورادار Geo-radar بكل أرض الوطن وبأعماق تصل إلى بضع كيلومترات تحت سطح الأرض أو البحر بهدف تصويب للمعرفة أو إعادة للإكتشافات المتعلقة بتحديد المخزون من مختلف الموارد مثل المياه ، الغاز، الزيت الخام، المعادن والأحجارالنفيسة مع معاملة الآثار باعتبارها واحدة من أهم الأصول المعرفية الدفينة وهذا المشروع يتم بالتعاون مع الجهات الأمنية السيادية.

 

ويؤكد الدكتور رمضان حامد  أن المحور الثانى فى المشروع يتضمن إدارة معلومات الأصول المكتشفة باستخدام أحدث تكنولوجيا المعلومات جى-أى-أس GIS  "Geographic Info System" لعمل خرائط جيولوجية لمختلف الموارد الطبيعية والتاريخية المكتشفة لاختيار أفضل المحاور والمسارات التنموية من خلال تبنى البدائل المنطقية للتطوير ومعاملات التفاضل فيما بين الأهداف التنموية والنهضوية الطموحة باستخدام أفضل المتاح بهندسة المعرفة  ونظم دعم القرارز


 
ويضيف د. رمضان أن المحور الثالث للمشروع يعتمد على استخلاص الأصول المكتشفة باستقدام وتوطين أفضل معطيات التقنيات الحديثة من معدات وآلات لاستخلاص الأصول المكتشفة والمحور الرابع هو توطين لعملية تقويم الموارد المكتشفة بإنشاء هيئة وطنية لتقويم الإحتياطى الوطنى من كافة الموارد مع التركيز على المعادن والأحجار الكريمة ويشمل ذلك إنشاء فرع لمعايرة ودمغة المعادن بما يتفق مع المعايير العالمية حتى يصبح مرجعا معترفا به دوليا لعملية التقويم وكذلك فرع آخر للتحكم فى إستخلاص المعادن المكتشفة ولإدارة إستثمارها >

 


ويتابع د. رمضان بأن المحور الخامس يتضمن تأمين الحفاظ على الموارد المكتشفة بإنشاء دار للودائع  (Security House/Bank) لحفظ مختلف الأصول بما فى ذلك المعادن النفيسة سواءاً كانت من داخل الوطن أو من الدول الصديقة وإصدار ودائع للتعامل بها دوليا كبديل لتصدير الأصول خارج مصر حتى يمكن إعتبار الأصول المودعة ضمن إحتياطيات الدولة لدى بنكها المركزى طبقا لبروتوكول بازل.


 
ويوضح د. رمضان أن المحور السادس هو الانتشار الدولى مع أهمية التركيز على استخدام أحدث تكنولوجيا العصر فى إعادة إكتشاف المعارف فى الكيمياء، الفيزياء، الرياضيات، الطاقة، الأزياء، المجوهرات والعمارة وغيرها والمستوحاه من الآثار فى مختلف العصور والقدرة على تصدير ما يتم إعادة إكتشافه لتلبية احتياجات الدارسين والمهتمين بعلم المصريات وكذلك التركيز على إنشاء بورصة محلية للتعامل دوليا فى بيع وشراء المعادن.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled