Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الهيئة تعلن عن استعداد المزارع الريفية السياحية بالرياض لاستقبال الزوار فى اجازة الربيع

الهيئة تعلن عن استعداد المزارع الريفية السياحية بالرياض لاستقبال الزوار فى اجازة الربيع

 


الرياض "المسلة"…. أنهى عدد من المزارع الريفية السياحية "أرياف" في منطقة الرياض، والتي منح فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة لها، عضوية السياحة الزراعية والريفية، كامل استعدادتها لاستقبال السياح والزوار أثناء إجازة الربيع التي تنطلق اعتبارا من الأسبوع القادم.


ومنح فرع الهيئة بمنطقة الرياض، نحو عشر مزارع عضوية السياحة الزراعية والريفية "أرياف" في كل من محافظات الخرج، والغاط، والمجمعة، والمزاحمية، وديراب، ووادي الدواسر.


وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والاثار بمنطقة الرياض المهندس عبد العزيز آل حسن، أن فرع الهيئة بمنطقة الرياض يسعى إلى تقديم حزم من البرامج والمنتجات السياحية المتنوعة والمتكاملة للسياح وزوار منطقة الرياض أثناء إجازة الربيع، مشيرًا إلى أن المزارع السياحية الريفية قد تم الترخيص لها من قبل فرع الهيئة بالمنطقة، وهي تعمل الآن في عدد من المحافظات التابعة للمنطقة بشكل منظم ومرتب.


وأوضح المهندس آل حسن، أن محافظات منطقة الرياض تحتضن مئات المزارع، منها مزارع ريفية سوف تحصل على رخصة السياحة الزراعية والريفية في القريب العاجل، مشيرًا إلى أن فرع الهيئة بمنطقة الرياض عمل مؤخراً على منح ترخيص السياحة الزراعية والريفية لما يقارب عشرة مزارع في محافظات الخرج بعدد أربع مزارع، والغاط بعدد واحدة، والمجمعة بعدد اثنتين، والمزاحمية بعدد واحدة، وديراب بعدد واحدة، ووادي الدواسر بعدد واحدة.


وأشار مدير عام الهيئة بمنطقة الرياض، إلى أن فرع الهيئة بالرياض يهتم بتنمية السياحة الزراعية والريفية لتوفر عوامل عديدة تؤكد أهمية السياحة الزراعية اقتصاديا واجتماعيا، من أهمها انتشار الزراعة وإيجاد أماكن سياحية، توفر لهم تجربة سياحية مفيدة وممتعة، وتنويع الوجهات السياحية المحلية التي يمكن أن يقصدها السائح في فترات مختلفة من العام خصوصا في نهاية الأسبوع للاستمتاع بالسياحة الزراعية والريفية، وما لا أهمية هذا النمط من إيجاد فرص وظيفية جديدة لأبناء المناطق الزراعية، وإسهامها في إيجاد فرص للعمل في مهن وأنشطة توفر خدمات ومنتجات لسياح المزارع، وما يمكن للسياحة الزراعية والريفية أن تسهم به في زيادة الدخل للمجتمع المحلي في الوجهات الزراعية، بالإضافة إلى تنمية دخل الجهات التي تقدم الخدمات للسائح أثناء رحلته السياحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله