اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

القمة العالمية لسلامة الطيران تدعو المؤسسات لتوظيف ثقافة سلامة متكاملة لتعزيز نمو القطاع بالمنطقة

القمة العالمية لسلامة الطيران تدعو المؤسسات لتوظيف ثقافة سلامة متكاملة لتعزيز نمو القطاع بالمنطقة

 

دبى "المسلة" …. اكد المشاركون في الدورة الثالثة من القمة العالمية لسلامة الطيران التي اختتمت في دبي اول امس على أهمية التحسين المستمر لسلامة الطيران في تعزيز نمو قطاع الطيران في منطقة الشرق الأوسط بوتيرة متسارعة ومساهمته الكبيرة في الازدهار الاقتصادي للمنطقة .


ودعت القمة مؤسسات الطيران الإقليمية لتوظيف ثقافة سلامة متكاملة حيث شدد الخبراء على دور القيادة التنظيمية ومشاركة الموظفين في عمليات التخطيط وتنفيذ سلوكيات السلامة في مختلف مستويات شركات الطيران.


وقال محمد عبدالله أهلي مدير عام هيئة دبي للطيران المدني ان مفهوم سلامة الطيران يتخطى الحدود الإقليمية باعتباره مسألة عالمية..موضحا انه بحلول عام 2030 يعتزم القطاع نقل نحو 6.6 مليار راكب.


من جانبه قال جيفري جونسون رئيس شركة بوينغ لمنطقة الشرق الأوسط انه على مدى السنوات العشرين المقبلة تحتاج شركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط إلى 29 ألف طائرة جديدة وأكثر فاعلية تزيد قيمتها الإجمالية على 640 مليار دولار أمريكي وذلك لتلبية النمو المتسارع في قطاع الطيران الإقليمي".


بدوره قال ستيوارت هايمان نائب الرئيس الأول لعمليات السلامة في شركة دناتا ان المشكلة الأكبر مع ثقافة السلامة اليوم تتمثل في كونها غير موجودة حقا..حيث تتجلى المخاطرة في محاولة تحديد مفهوم واضح للثقافة.


و قال أحسن فاروق مدير عمليات منطقة الشرق الأوسط في شركة "شيفرون الخليج" انه يتعين تمكين الموظفين لإيقاف العمل فور اشتباههم بعدم سلامة أحد الإجراءات التنظيمية.


اقيمت الدورة الثالثة من "القمة العالمية لسلامة الطيران" هذا العام تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات بتنظيم من هيئة دبي للطيران المدني وشركة ستريملاين للتسويق.


وأستقطبت الدورة أكثر من 300 شخصية من الأطراف الرئيسية ذات الصلة على المستويين الإقليمي والدولي من الهيئات التنظيمية وشركات الطيران وشركات تشغيل المطارات وشركات تصنيع الطائرات والجمعيات والمنظمات الرائدة في مجال أنظمة السلامة وشركات توفير خدمات مراقبة الحركة الجوية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled