Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

محافظ الاقصر يتفقد محمية الدبابية بإسنا

محافظ الاقصر يتفقد محمية الدبابية بإسنا
 

الاقصر "المسلة" …. في اطار جولاته الميدانية بمدن ومراكز المحافظة للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين فى جميع القطاعات وبحث احتياجاتهم..

 

قام  محمد بدر  محافظ الأقصر بجولة تفقدية بمدينة إسنا  تفقد خلالها محمية الدبابية الطبيعية  للوقوف على  طبيعة مشاكل المحمية والتعديات عليها ..


استمع المحافظ لشرح مفصل حول تاريخ المحمية من المهندسة صباح السمان مدير المحمية  والتي اكدت ان  منطقة المحمية تعد من أندر المناطق العالمية نظرًا لاكتمالها الجيولوجي بين العصرين الباليوسين والايوسين وهو ما يرجع إلي ما بين‏50‏ و‏55‏ مليون سنة ، وفى هذه المحمية يستطيع العلماء كشف أسرار الحياة فى تلك الفترة وهذه الفترة تعتبر من الفترات الهامة التى شهدت موت معظم الاحياء نظراً لارتفاع درجة الحرارة لأعلى من معدلاتها على كوكب الارض..
 


ناقش المحافظ مع الأهالي ومدير المحمية ازالة التعديات وانشاء سور لحماية المحمية بعد تحديد مساحتها وامكانية جذب السياح والزائرين اليها بما يساهم في تنمية المنطقة وتوفير فرص عمل للشباب وقرر تشكيل مجموعة من الأهالي تكون مسئوليتها حماية المحمية من التعديات وازالة المخالفات ..


واثناء جولته استمع المحافظ لمطالب اهالي قريتي الشغب والدبابية وكلف وكيل وزارة التموين بإغلاق احد المخابز بقرية الشغب بعدما لاحظ عدم مطابقة عينات الخبز للمواصفات ..

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله