اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة السعودية تطلق ورش عمل للتعريف بنظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني

سياحة السعودية تطلق ورش عمل للتعريف بنظام الآثار والمتاحف والتراث العمراني

 

جدة "المسلة"…. اطلقت الهيئة العامة للسياحة والآثار امس الثلاثاء سلسلة من ورش عمل في المناطق للتعريف بنظام الاثار والمتاحف والتراث العمراني الذي صدرت موافقة مجلس الوزراء الموقر عليه في شهر شعبان الماضي، وصدر بالمرسوم الملكي رقم (م/3) وتاريخ 9/1/1436هـ .

 


وتهدف هذه الورش إلى التعريف بالنظام وما تضمنه من أحكام جديدة منظمة للآثار والمتاحف والتراث العمراني، وتتضمن الورش عدداً من المحاور من أهمها الخلفية التاريخية لهذا النظام والأحكام والقواعد التي تضمنها للتعامل مع مواقع ومباني الآثار والتراث العمراني بدءً من تعريفه ومرورا بالأحكام المنظمة للتسجيل والتوثيق وتوفير الحماية والمحافظة على هذه المواقع، وغيرها من المعلومات التي تعرف بهذا النظام ودور الجهات الحكومية والقطاع الخاص في التعامل والتفاعل معه وتحقيق أهدافه.

 


واقامت ورشة العمل الأولى في بيت البلد بجدة تضمنت: التعريف ببرنامج العناية بالتراث الحضاري للمملكة، مقدمة عن نظام الأثار والمتاحف والتراث العمراني، عرض عن نظام الأثار والمتاحف عرض عن نظام التراث العمراني.

 


فيما ستقام بقية الورش خلال الأشهر الثلاثة القادمة بإذن الله في كل من: حائل، ثم في نجران، فالاحساء، فالقصيم، فالباحة، ثم منطقة الحدود الشمالية، فالدمام.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled