اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انقاذ سلحفاة بحرية نادرة بولاية ساوث كارولاينا الامريكية

انقاذ سلحفاة بحرية نادرة بولاية ساوث كارولاينا الامريكية


تشارلستون " المسلة " ….
  عولجت سلحفاة بحرية نادرة جلدية الظهر تزن 230 كيلوجراما من الأنواع المهددة بالانقراض في متحف للأحياء المائية بعد أن أنقذها مسؤولو الحياة البرية بأعجوبة عقب العثور عليها ملقاة بمنطقة نائية على الشاطئ.

 

وقالت جينا كورماني استاذة الحياة البحرية بادارة الموارد الطبيعية بولاية ساوث كارولاينا إن السلحفاة هي الأولى من نوعها التي يجري انقاذها في الولاية وهي ايضا واحدة ضمن عدد ضئيل للغاية يعالج باحدى منشآت التأهيل بالولايات المتحدة.

 

وقالت كيلي ثورفالسون مديرة برنامج انقاذ السلحفاة البحرية بمتحف الاحياء المائية في تشارلستون بولاية كارولاينا الجنوبية “لا أكاد أصدق فانه قلما تتقطع بها السبل وحيدة”.

 

ورصد مسؤولو الحياة البرية بالولاية السلحفاة يوم السبت الماضي على ساحل محمية جزيرة يوكي-ساوث التي يبلغ طولها 5.6 كيلمومتر قرب جورجتاون بساوث كارولاينا.

 

وقالت كورماني إن خمسة أشخاص قضوا نحو أربع ساعات لانتشال السلحفاة من المحمية ثم نقلت بالسيارة بعد ذلك على مسيرة ساعة ونصف الساعة الى الجنوب من تشارلستون.

 

وقالت الادارة القومية الامريكية للمحيطات والغلاف الجوي إن السلحفاة البحرية جلدية الظهر أكبر الأنواع الحالية من نوعها وهي لا تحميها صدفة حقيقية على ظهرها وقد يصل وزنها عند البلوغ الى ألفي رطل ولا تمارس حياتها العادية وهي في حالة الأسر.

 

وقال مسؤولو الحياة البرية إنهم يعتقدون إنها أنثى بالغة ربما تكون قد تغذت على فضلات أو اكياس بلاستيكية ظنا منها انها قنديل البحر وانه تعالج من حالة انسداد معوي.

رويترز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled