Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الآثار تشارك في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ بـ 15 قطعة من المستنسخات الأثرية

الآثار تشارك في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ  بـ 15 قطعة من المستنسخات الأثرية

القاهرة "المسلة" …. تشارك وزارة الآثار في فعاليات المؤتمرالاقتصادي " مصر المستقبل" المقرر  انعقاده في  13 من مارس المقبل بمدينة شرم الشيخ لدعم وتنمية الاقتصاد المصري، وذلك من خلال عرض 15 قطعة من المستنسخات الأثرية  المُنتجة بوحدة النماذج الأثرية التابعة للوزارة والتي تحاكي أهم القطع الأثرية المكتشفة بمقبرة الفرعون الصغيرالملك "توت عنخ آمون" ، صرح بذلك د. ممدوح الدماطي  وزير الآثار .


وأوضح وزير الآثار أن هذه المشاركة تعدخير دعاية لما تنتجه وزارة الآثار من مستنسخات أثرية، ما يمثل واحد من أهمالمشروعات الإنتاجية التي نعمل على دعمها  في الفترة الراهنة خاصة في ظل ما نشهده من تراجعفي المصادر التمويلية  للوزارة، الأمر الذييدفعنا إلي  العمل على إيجاد آليات مغايرةلدعم مواردنا الاقتصادية، لافتا إلي أنهذه الخطوة تتيح فرصة الترويج للمنتج المصري من المستنسخات واثبات قدرتنا التنافسية بين الأسواق العالمية .

 

وأضاف د. الدماطي  أنه تم إعداد كتيب باللغتين العربيةوالانجليزية يستعرض كافة التفاصيل الخاصة بالمستنسخات المشاركة كما يستعرض معلوماتتاريخية مبسطة عن القطع الأصلية، مشيرا إلي أن الوزارة قامت أيضا بإصدار تصاريح تسمح للمشاركين بالمؤتمر من مختلفبلدان العالم  بزيارة المناطق الأثرية  المصرح بزيارتها مجانا ودون دفع أية رسوم حتىنهاية مارس الجاري، ما يسمح للأعضاء بالتعرف على الحضارة المصرية بمختلف عصورها ويساهمفي تنشيط حركة الزيارة الوافدة على مختلف المواقع والمتاحف المصرية عند العودة إليبلدانهم .  

 

يذكر انه من بين المستنسخات الأثرية المختارةللمشاركة الصندوق  الكانوبي للملك توتوتمثال "الكا" الخاص بالملك وكرسي العرش الملكي  بالإضافة إليتماثيل الآلهة المصرية القديمة  بتاح وسخمت والمعبود حورس. 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله