Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبي تحقق نتائج إيجابية بمعرض بورصة السفر في برلين

سياحة أبوظبي تحقق نتائج إيجابية بمعرض بورصة السفر في برلين

 

برلين " المسلة " …  تختتم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مشاركتها اليوم في فعاليات بورصة السفر العالمي في برلين، حيث حققت الهيئة نتائج ايجابية من خلال هذه المشاركة تمثلت في حصولها على جائزة الوجهة الأولى الأكثر رواجاً على مستوى منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب عقد آلاف اللقاءات والاجتماعات مع صناع القرار وممثلي الشركات والفنادق السياحية، إلى جانب حضور رئيسة مجلس السياحة الألماني لجناح الهيئة المشارك بالمعرض وإعرابها عن تقديرها لمشاركة أبوظبي الفاعلة والمهمة عبر حضور 90 شركة وجهة تحت مظلة جناح الهيئة، ونجاح الهيئة أيضاً في الترويج عالمياً في ظل نمو أعداد السياح والزوار الذين يفدون اليها حيث تجاوزت التوقعات بزيارة واقامة 5 .3 مليون سائح في العام الماضي، مع توقعات بمزيد من النمو خلال العام الجاري .


قال مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة أن هيئة أبوظبي قد كللت مشاركتها بالنجاح الكبير عبر حصولها على جائزة الوجهة العربية الأولى الأكثر رواجاً على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وأن هذا الأمر يشير إلى نجاح استراتيجية الترويج للإمارة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، وتحقيقنا لنمو متواصل في أعداد السياح يفوق التوقعات حيث بلغ عدد السياح الذين زاروا أبوظبي في العام الماضي 5 .3 مليون سائح، مع توقعات بمزيد من النمو في هذا الرقم خلال العام الجاري .


وأوضح النعيمي أن الجناح شهد عقد اجتماعات مكثفة مع شركاء الهيئة الاستراتيجيين، وشركائنا الذين بلغ عددهم 90 جهة مع ممثلي وكالات السفر والفنادق العالمية ممن حضروا فعاليات بورصة السفر العالمي في برلين .


وأوضح النعيمي أن بورصة السفر العالمي في برلين تعتبر الأضخم والأهم بين المعارض السياحية العالمية، ويوفر منصة مثالية للتعرف إلى التوجهات في قطاع السياحة والتواصل مع المعنيين والخبراء وشركات السياحة المتخصصة، إلى جانب دراسة المستجدات الراهنة وفرص التعاون المشترك لتنظيم الجولات السياحية في أبوظبي، أو استضافة الأحداث والفعاليات المهمة عالمياً، والتعريف بالمنتج السياحي الذي نقدمه للسياح في السوق الألماني والسوق الأوروبي والعالمي .


وأكد أن مشاركة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في هذا المعرض العالمي العام تشكل محوراً رئيسياً في خطط الترويج السياحي لإمارة أبوظبي .


تعزيز مكانة أبوظبي


وأوضح النعيمي أن أبوظبي قطعت شوطاً كبيراً نحو ترسيخ وتعزيز مكانة أبوظبي وموقعها على خريطة الوجهات العالمية المفضلة للسياح، حيث إن حصولها على جائزة الوجهة الأولى والأكثر رواجاً على مستوى منطقة الشرق الأوسط خلال المشاركة في بورصة السفر العالمي في برلين يبرهن على نجاح خططنا الترويجية، ونجاح مكاتبنا الترويجية التمثيلية المنتشرة في عدد من دول العالم .وقال سايد طيون، المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال أبوظبي: "يعتبر السوق الألماني من الأسواق الأكثر أهمية بالنسبة للقطاع السياحي في أبوظبي، حيث نشهد سنوياً زيادة في أعداد الزوار والسياح القادمين من ألمانيا، حيث يهتمون كثيراً بزيارة أبوظبي، وخاصة جزيرة ياس التي تعتبر الوجهة الترفيهية الأهم على المستويين الإقليمي والعالمي .


وأضاف طيون: "إن معرض بورصة السفر العالمي يشكل فرصة للتواصل مع الشركاء الاستراتيجيين، وبحث فرص التعاون السياحي، وتنظيم رحلات وأفواج سياحية إلى أبوظبي، الأمر الذي يدعم القطاع السياحي في الإمارة .


وأوضح أن السياح الألمان يأتون في المرتبة الأولى على مستوى السياح الأوروبيين الذين يزورون أبوظبي، الأمر الذي يدفعنا للمشاركة في معرض بورصة السفر العالمي في برلين بكل هذا الزخم والتفاعل . وأشار إلى أن فندق كراون بلازا ياس قد شهد نمواً متواصلاً في نسب الإشغال التي بلغت معدلات قياسية، إلى جانب ارتفاع أسعار الغرف أيضاً في ظل نمو أعداد السياح والزوار القادمين إلى أبوظبي .


ومن جهته، قال فادي عطوان مدير إدارة المبيعات والتسويق في فندق انتركونتيننتال أبوظبي: "إن مشاركتنا في معرض بورصة السفر العالمي ناجحة، حيث نسعى من خلالها للترويج لإمارة أبوظبي كوجهة سياحية والعمل على زيادة أعداد الزوار والسياح القادمين إليها من السوق الألماني بشكل خاص والسوق الأوروبي والعالمي بشكل عام .


وذكر عطوان أن السوق الألماني يعد من الأسواق المهمة للقطاع السياحي في أبوظبي، مشيراً إلى أهمية التعاون بين طيران الاتحاد وطيران برلين في الترويج لأبوظبي وقد أسهم هذا التعاون في زيادة أعداد السياح والزوار الألمان القادمين إلى أبوظبي .


وأفاد أن السياح الألمان يأتون في المرتبة الأولى على مستوى السياح الأوروبيين بالنسبة لنزلاء الفندق، مشيراً إلى أن المشاركة ضمن جناح هيئة أبوظبي تكتسب اهمية كبيرة في ظل توفير الهيئة لكل الإمكانات والقدرات لإنجاح هذه المشاركة وتمكن أبوظبي من الحصول على جائزة الوجهة الأكثر رواجاً عربياً، الأمر الذي يعزز من مكانتنا وموقعنا على مستوى الأسواق الإقليمية والعالمية .


افتتاح فندق باب القصر ميلينيوم

 

كشف نعيم دركزلي نائب الرئيس للمبيعات والتسويق في فنادق ميلينيوم وكوبثرن العالمي عن توجه المجموعة لافتتاح أحدث وأفخم فنادقها في أبوظبي في شهر سبتمبر/أيلول من العام الجاري .


وقال دركزلي في تصريح ل"الخليج": "نعتزم افتتاح فندق باب القصر- ميلينيوم من فئة 5 نجوم في شهر سبتمبر/أيلول المقبل، وسيضم الفندق الجديد 677 غرفة وجناحاً فندقياً، ويحتوي على شقق فندقية و3 مطاعم عالمية، وصالة كبيرة للحفلات و8 غرف للاجتماعات، ويتمتع بموقعه المميز في أبوظبي قرب قصر الرئاسة، ولديه شاطئ خاص به .

 

إشغالات قياسية


اشار فادي عطوان إلى أن فندق انتركونتيننتال أبوظبي قد افتتح مؤخراً الشاطئ الجديد التابع له من أجل جذب مزيد من الزوار والسياح ممن يفضلون قضاء أوقاتهم تحت أشعة الشمس الرائعة خلال الموسم السياحي الحالي، إلى جانب تقديم خدمات نوعية لهم .


وأعرب عن توقعاته بتحقيق الفندق لإشغالات قياسية خلال العام الجاري مقارنة بإشغالات العام الماضي، في ظل نمو أعداد السياح والزوار القادمين إلى أبوظبي بشكل يفوق التوقعات .


وقال فيدريكو مانتوني مدير عام فندق بارك حياة السعديات: "إن مشاركتنا في هذا المعرض مهمة جداً، حيث يعد من أهم معارض السياحة العالمية، وأن مشاركتنا تأتي ضمن جناح هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة التي تحرص على إشراك شركائها من الفنادق ومكاتب السياحة في هذا الحدث الدولي المهم .وأضاف مانتوني: "لقد شهدنا إقبالاً كبيراً على جناحنا المشارك في المعرض، وعقدنا اجتماعات مهمة للغاية مع صناع القرار ومنظمي الرحلات والأفواج السياحية، خاصة أنه فندق شاطئي ونتمتع بموقع مهم في جزيرة السعديات .


وثمن دور شركة طيران الاتحاد في الترويج لأبوظبي في مختلف الوجهات التي تطلق رحلاتها إليها، موضحاً أن هنالك أسواقاً جديدة يتوافد سياحها إلى أبوظبي بفضل الجولات التعريفية التي تقوم بها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة إلى جانب جهود طيران الاتحاد في التعريف بأبوظبي كوجهة سياحية عالمية .


وذكر أن جزيرة السعديات تعتبر وجهة سياحية مهمة خاصة مع قرب افتتاح متحف اللوفر في أبوظبي خلال العام الجاري وسير العمل في تنفيذ مشروع متحف جوجنهايم ومتحف الشيخ زايد الوطني، حيث ستحول هذه المتاحف الجزيرة إلى الوجهة الثقافية الأولى على المستويين الإقليمي والعالمي .


وأوضح أن إشغالات الفندق خلال العام الماضي كانت قياسية معرباً عن توقعاته بتحقيق إشغالات مرتفعة خلال العام الجاري .

 

السياحة الحلال

 

استعرضت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة الإمكانات والفرص المجزية التي ينطوي عليها قطاع السياحة الحلال في الإمارة، وذلك أمام كبريات شركات السياحة العالمية المشاركة في "معرض بورصة برلين للسياحة والسفر" .


ومن المتوقع أن تصبح أبوظبي وجهة رائدة للسياحة الحلال التي تمثل مفهوماً متنامياً ضمن قطاع السياحة، حيث ترتكز "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" على استراتيجية مبتكرة للسفر الحلال مع توفير طيف متنوع من عروض العطلات المتوافقة مع المفاهيم الإسلامية . وتتوقع وكالة التقييم "كريسنت ريتنغ" أن تصل قيمة قطاع السياحة الحلال العالمي إلى 140 مليار دولار وسط تقديرات ببلوغه 192 مليار دولار بحلول عام 2020 .


وتروّج "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" لباقة متنوعة من عروض العطلات الحلال التي تعتمد على الإرشاد الذاتي، بما فيها زيارة "جامع الشيخ زايد الكبير" وغيرها من الوجهات السياحية المهمة في العاصمة أبوظبي ومدينة العين التي تشكل القلب التراثي النابض للإمارة . كما تعمل الهيئة على تسويق 18 برنامجاً سياحياً تغطي 3 فئات رئيسية هي الترفيه العائلي، والتوعية الثقافية، والمنتجعات والمطاعم والاسترخاء . وتتلخص هذه الجولات ضمن كتيّب ترويجي تم إطلاقه خلال معرض "بورصة برلين للسياحة والسفر"، وسيتم توزيعه في مكاتب الهيئة حول العالم .


وللباحثين عن التشويق نصيبهم من عروض السياحة الحلال في الإمارة، ولاسيما من خلال اختبار أرقى مفاهيم الترفيه في "جزيرة ياس" مثل مدينة "عالم فيراري أبوظبي"، والعروض المخصصة للسيدات حصراً في حديقة الألعاب المائية "ياس ووتروورلد"، فضلاً عن الجولات السياحية المناسبة لجميع أفراد العائلة في "حلبة مرسى ياس" .


وتستضيف أبوظبي خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول "المعرض والمؤتمر الإسلامي للسياحة والسفر 2015" الذي يركز على تعزيز السياحة الداخلية بين الدول ال 57 الأعضاء في "منظمة التعاون الإسلامي" والتي تعتبر ثاني أكبر منظمة حكومية دولية بعد الأمم المتحدة مع توزع الدول الأعضاء فيها على أربع قارات .


ومن المتوقع أن يشهد "المعرض والمؤتمر الإسلامي للسياحة والسفر 2015" مشاركة دولية رفيعة المستوى من الجهات الحكومية، والجمعيات السياحية، فضلاً عن أبرز المشغلين السياحيين من القطاع الخاص، ورواد تمويل مشاريع السياحة الإسلامية .


ويتضمن "المعرض والمؤتمر الإسلامي للسياحة والسفر 2015"، الذي سيتم تنظيمه ضمن اثنتين من أحدث قاعات "مركز أبوظبي الوطني للمعارض" (أدنيك)، معرضاً يستقطب 200 مشارك، إضافة إلى مؤتمر سيحضره 1000 مشارك ويشمل جلسات رئيسية وندوات نقاشية وحوارات وزارية، فضلاً عن تقديم 150 عرضاً توضيحياً لنحو 70 متحدثاً عالمياً .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله