اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الأحساء تبحث تطوير خدمات الإيواء مع مديري الفنادق

سياحة الأحساء تبحث تطوير خدمات الإيواء مع مديري الفنادق

 

الاحساء " المسلة " … بحث اجتماع عقد، مؤخرًا، بفندق كورال الأحساء، سبل تنمية خدمات الإيواء السياحي في المحافظة، وتعزيز التعاون بين الهيئة العامة للسياحة والآثار والفنادق والوحدات السكنية بالأحساء في تقديم خدمات متميزة للنزلاء، وتذليل العقبات التي تعترض المستثمرين في هذا الجانب.

 

وفي السياق، أكد مدير مكتب الآثار بالأحساء وليد بن عبدالله الحسين (نيابة عن مدير عام الهيئة بالأحساء) خلال الاجتماع الأول للهيئة مع ملاك ومديري الفنادق والوحدات السكنية بالأحساء، أكد أن “فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار يسعد دائمًا بتلقي استفسارات المستثمرين”، داعيًا الراغبين في الاستثمار الفندقي والوحدات السكنية إلى مراجعة الفرع للتعرف على أنظمة الإيواء والتراخيص.

 

فيما أوضح نائب مدير التراخيص في فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالأحساء علي العايش، أن الأنشطة السياحية التي ترخص لها الهيئة هي دور الإيواء (فندق، وحدات سكنية)، وتنظيم الرحلات السياحية، الإرشاد السياحي، ونظام المشاركة بالوقت، ووكالات السفر والسياحة، والشقق الفندقية، والمنتجعات السياحية، والنزل السياحية، والفلل الفندقية، وفنادق الطرق (الموتيلات)، مضيفًا بأن الهيئة وفرت تطبيقات إلكترونية في موقعها الإلكتروني www.scta.gov.sa حول عدد من منتجات الإيواء السياحي، ومعايير التصنيف، وقائمة المنشئات المرخصة.

 

ونوّه ممثل الدفاع المدني العقيد وليد الشهاب، بأن الدفاع المدني يسعى إلى التقليل من الخسائر والمساهمة في أعمال الحماية والإطفاء والإسعاف، ودعا الفنادق والوحدات السكنية للالتزام بأنظمة واشتراطات السلامة وتطبيقها، لافتًا إلى أن هناك 19 مركزًا في الأحساء، مؤكدًا أن الدفاع المدني بالمحافظة على أهبة الاستعداد لتدريب موظفي الفنادق والوحدات السكنية على إجراءات السلامة والحماية وكذلك الإخلاء.

 

ومن جانبهم، شدّد مديرو الفنادق والوحدات السكنية في الأحساء على أهمية دور الهيئة العامة للسياحة والآثار ووزارة الشؤون البلدية والقروية ومديرية الدفاع المدني ومكتب العمل في تسهيل إجراءات تراخيص الإيواء السياحي، واستقدام العمالة لتشغيل المنشئات الفندقية.

 

بينما ذهب صالح الشامي إلى أهمية عقد اللقاءات المستمرة بين الهيئة العامة للسياحة والآثار والشركات الفندقية؛ لاستعراض أبرز القضايا المتعلقة بالإيواء السياحي والعمل سويًا على تذليل العقبات.

 

وأخيرًا، أكد محيي الدين عمرو أحمد على أهمية سعودة وظائف الاستقبال في الفنادق والوحدات السكنية، وقال:” هذا سوف يرفع كفاءة السياحة لأن مقدمها وراعيها هو ابن البلد، وهو يحتاج منا الدعم والمؤازرة”.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله