اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الشارقة تطلق فعاليات ملتقى الحرف التراثية

الشارقة تطلق فعاليات ملتقى الحرف التراثية

 

الشارقة "المسلة" …. انطلقت اليوم في معهد الشارقة للتراث فعاليات ملتقى الحرف التراثية في دورته التاسعة تحت شعار "الحرف التقليدية ودورها في الترويج السياحي" التي تستمر على مدى يومين.

 

يأتي الملتقى تنفيذا لتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بالاهتمام بالتراث والعناية بتفاصيله وجزئياته.

 

ويسعى الملتقى إلى إحياء التراث في نفوس أبناء الدولة تكريما لمسيرة الآباء والأجداد الذين أسهموا في بناء الملامح الأولى لحضارتها حيث أن تسليط الضوء على حياتهم هو جزء من العرفان لهم وحافز لأبناء اليوم في تقديم ما يعزز التواصل ويسهم في نقل الحضارة بين الأجيال .

 

واكد عبد العزيز المسلم رئيس معهد التراث في الشارقة لـ وام اهمية تسليط الضوء في الوقت الراهن على مسألة الحرف والصناعات الشعبية ..موضحا أن الالتفات إلى حرفنا الموروثة ومنتجاتنا القديمة وتلك المصنوعات التقليدية هو التفات إلى ترسيخ الهوية وإظهار الذات بما يليق ومكانتنا التاريخية والإنسانية" .

 

واوضح أن إحياء التراث مسؤولية كبرى تقع على عاتق جميع أبناء الوطن وأن إقامة واحتضان مثل هذه الفعاليات علامة تدفع باتجاه بناء أسس الانتماء وغرس مبادئ العطاء ..فالموروث الشعبي الإماراتي زاخر بالكثير من الأسس التي تبعث على الفخر والأصالة وحب الخير للإنسانية وهذا واضح على أرض الواقع في عالمنا المعاصر اليوم .

 

ويتضمن الملتقى مجموعة من الفعاليات والأنشطة التراثية الثرية مثل ندوة علمية متخصصة ومعارض وورش عمل بمشاركة مختصين وحرفيين من مختلف الدول العربية والعالمية.

 

ويشارك مجموعة من الحرفيين من مختلف الدول العربية في المعرض المقام ضمن الفعالية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله