اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الوطني للسياحة والاثار يعقد اول ورشة عمل “الورقة البيضاء” عن السياحة المستدامة في الإمارات

الوطني للسياحة والاثار يعقد اول ورشة عمل "الورقة البيضاء" عن السياحة المستدامة في الإمارات

 

ابوظبي "المسلة" …. عقد المجلس الوطني للسياحة والآثار للمرة الاولى على مستوى المنطقة العربية ورشة عمل "الورقة البيضاء" اليوم بالتعاون والتنسيق مع منظمة السياحة العالمية للإعداد لتنفيذ خطة وطنية واستراتيجية شاملة للسياحة الإماراتية.

 

حضر الورشة الشركاء الإستراتيجيون من هيئات ودوائر السياحة المحلية والشركات السياحية والفنادق وشركات الطيران والوزارات المعنية لمناقشة مخرجات وتوصيات الورقة البيضاء والإتفاق على الصيغة النهائية.

 

وقال محمد خميس بن حارب المهيري مدير عام المجلس ان مبادرة "الورقة البيضاء" التي يتم تنفيذها في العديد من دول العالم الرائدة في صناعة السياحة هي مبادرة استراتيجية ..مشيرا الى انه تم إعدادها بشكل علمي ومعايير دولية بمشاركة خبراء المنظمة العالمية للسياحة التي قدمت كل العون والتسهيلات والخبرة لتنفيذها.

 


واضاف انها تتضمن تحليلا للتوجه المستقبلي الإستراتيجي في صناعة السياحة وتدعم العوامل الرئيسية لتنافسية الدولة وتضعها على الطريق بثبات بوضعها إطارا لأدائها الإستراتيجي المستقبلي لجميع قطاعات السياحة وأنشطتها المختلفة.

 

وبين أنه بناء على توجيهات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للسياحة والآثار.. قام المجلس بالتنسيق مع منظمة السياحة العالمية لكي نصل إلى توصيات من شأنها تمكين الإمارات من الإستمرار في كونها إحدى وجهات السياحة الأكثر نجاحا على مستوى العالم.

 

وقال ان مبادرة الورقة البيضاء تأتي وفقا للرؤية الحالية للمجلس الوطني للسياحة والآثار والتي تسعى لأن تكون الإمارات المقصد السياحي الأفضل إقليميا وعالميا لسياحة متميزة ومستدامة.

 

واشار الى انه تم إختيار سياق "تطوير السياحة المستدامة" لتحقيق النجاح الإقتصادي والإجتماعي ليعكس حكمة وقيادة وتوجيه وروح "رؤية" 2021.

 

وأكد ان من شأن هذه المبادرة تحقيق الطموح السياحي المستقبلي للدولة بالتركيز على العمل الجماعي الذي يمثل وضعا أكثر فعالية لجميع الأطراف في الإدارة الناجحة لجميع قطاعات السياحة وأنشطتها المختلفة.

 

كما اكد أنها خطوة مهمة جدا للحفاظ على ما أنجزته الإمارات في صناعة السياحة وما تصبو إلى الوصول إليه في ظل تنافسية عالمية قوية ومستقبل باهر ينتظر هذه الصناعة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله