اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

احمد بن سعيد:دبى تجذب قادة دوليين فى قطاع الطيران من خلال منتدى قادة المطارات العالمية

احمد بن سعيد:دبى تجذب قادة دوليين فى قطاع الطيران من خلال منتدى قادة المطارات العالمية

 

دبي "المسلة" …. أكد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس مطارات دبي أن منتدى قادة المطارات العالمية سيسهم في جذب صناع قرار وقادة وخبراء دوليين في قطاع الطيران إلى دبي لتبادل أفضل الممارسات في مجال إدارة المطارات والتعرف على التحديات التي تواجه قطاع الطيران المدني في المستقبل مما يساهم في دفع الجهود المشتركة تجاه النمو المستدام لصناعة الطيران العالمية .


جاء ذلك اليوم بمناسبة الإعلان عن فعاليات منتدى قادة المطارات العالمية الذي سيعقد على هامش معرض المطارات 2015 في مايو المقبل في مركز دبي التجاري العالمي بمشاركة نخبة من قادة قطاع الطيران في العالم .


وقال لـ وام أن أهمية المطارات قد ازدادت بوصفها مراكز سفر عالمية وأنه في دبي هناك حاجة ماسة لتوسعات كبيرة في المطارات لاستيعاب النمو القياسي في حركة المسافرين والرحلات الجوية لدعم خططنا للنمو المستقبلي .. مؤكدا أنه سيكون للاستثمارات الهائلة في قطاع السفر والطيران أثر إيجابي ليس بالنسبة لدبي فحسب بل لدولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج والعالم بأسره .


من جانب آخر عقد مجلس المستشارين الخاص بالمنتدى اليوم لقاءه الأول للتباحث حول جدول أعمال المنتدى والمتحدثين فيه والموضوعات التي سيتم التطرق اليها في كلماتهم ومحاضراتهم وسط توقع مشاركة كثيفة من المسؤولين والموظفين العالميين في المطارات وشركات الطيران والشحن والتكنولوجيا والأمن والسلامة وغيرها من الجهات المعنية في قطاع الطيران للاستفادة مما سيتم التطرق إليه خلال يومي المنتدى 11 و 12 مايو المقبل.


ويضم مجلس المستشارين كلا من أوس الخنجري المدير العام لخدمات الطوارئ وضمان الجودة في مطارات أبو ظبي وجورج حنوش الرئيس التنفيذي لشركة بيانات لهندسة وتجهيزات المطارات وحمدي عثمان نائب الرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي السابق لشركة فيديكس اكسبرس في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وافريقيا ومايكل هيريرو مدير منطقة الخليج في الاتحاد الدولي للنقل الجوي " اياتا " وناديا كونزالي مديرة مشروع وخبيرة في صلاحية الطيران في برنامج التنمية التعاونية للسلامة التشغيلية واستمرار صلاحية الطائرات للطيران – لدول الخليج في المنظمة الدولية للطيران المدني " ايكاو " .


وتعليقا على اجتماع مجلس المستشارين قال مايكل هيريرو مدير منطقة الخليج في الاتحاد الدولي للنقل الجوي أن معرض المطارات ومنتدى قادة المطارات العالمي 2015 يشكلان فرصة لفهم تحديات المستقبل وتوجهاته فيما يتعلق بالهدف الذي تسعى إليه المطارات أو الهدف الذي يجب أن تسعى إليه ..


مشيرا إلى أن الجانب الهام من هذه الصناعة هو الحاجة للتشارك والتعاون في تخطيط المطارات وعملياتها بهدف ضمان قطاع يتمتع بالسلامة والأمن والاستدامة .


وأضاف هيريرو أن التركيز الرئيسي الآن هو إيجاد تجربة أفضل للمسافرين ومستويات أمن أعلى والمزيد من التخطيط الرئيسي الفعال .. منوها بأن مثل هذه اللقاءات والمنتديات تحقق تشارك المعلومات والتواصل والتعلم من القادة وأن كل ذلك يتم في منطقة الشرق الأوسط التي تحوز على أعلى معدلات النمو .


وتضم قائمة المتحدثين في المنتدى كلا من سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني وانجيلا غيتنز مدير عام مجلس المطارات العالمي والمهندس خليفة الزفين الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لمشاريع الطيران الهندسية واللواء محمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي واللواء الطيار أحمد بن ثاني مساعد القائد العام لشؤون الموانئ البحرية والمطارات في شرطة دبي وثاني عبد الله الزفين المدير العام وعضو مجلس الإدارة في شركة "إماراتك" .


كما يتحدث في المنتدى حسين دباس نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الاتحاد الدولي للنقل الجوي " اياتا " وماثيز سيرفونتين نائب الرئيس لحلول المطارات في شركة "سيتا" وفيليب ميرلو مدير إدارة الحركة الجوية في شركة "يوروكونترول" وإبراهيم أهلي نائب الرئيس التنفيذي في مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية وماسيميليانو فوكساس المهندس المعماري الشهير عالميا الذي صمم مطار شينزين باوان الدولي في الصين وديفيد شاووتا الرئيس التنفيذي لهيئة الطيران في زمبابوي والدكتور رالف جافال نائب رئيس إدارة الأعمال الدولية في مطار ميونخ ومحمد الريس الرئيس الإقليمي للشرق الأوسط في شركة "هل إنترناشونال" وجورج حنوش الرئيس التنفيذي لشركة "بيانات" لهندسة وتجهيزات المطارات وديتر هينز رئيس شركة "جيت" للمطارات الألمانية ومعدات التقانة وغيرهم من كبار المسؤلين في قطاع الطيران.


وسوف يناقش منتدى قادة المطارات العالمي المسائل والتحديات الحالية والمخاوف المستقبلية على صعيد صناعة المطارات للوصول إلى غد أفضل .


كما سيناقش الخبراء في المنتدى عددا من الموضوعات الأخرى مثل النظم الحكومية وأفضل الممارسات والتشارك والتعاون في الصناعة والابتكار والتكنولوجيا وتوجهات السفر في المستقبل .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled