Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

القطامين يكشف عن توجه لخفض الضريبة على الطيران العارض لتحفيز قطاع السياحة الاردنى

القطامين يكشف عن توجه لخفض الضريبة على الطيران العارض لتحفيز قطاع السياحة الاردنى

 

عمان …. كشف وزير السياحة والآثار الاردني نضال القطامين عن توجه لتخفيض الضريبة المفروضة على الطيران العارض، في اطار الاجراءات الهادفة إلى تحفيز القطاع السياحي في الاردن .

 

وقال الوزير القطامين في تصريحات صحيفة بحسب (الغد) امس الاحد، ان الوزارة تقوم حالياً بالتنسيق مع وزارة المالية لتخفيض الضريبة المفروضة حالياً على الطيران العارض القادم الى المملكة والبالغة حوالي 60 دولاراً لكل تذكرة سفر.

 

واوضح أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطوات عديدة تعمل الوزارة على تنفيذها اثر انخفاض أعداد السياح الأجانب في الاردن .

 

واضاف ان هذا الانخفاض أدى إلى تراجع عمل بعض القطاعات السياحية ابرزها المطاعم السياحية والادلاء السياحيين ومحال بيع التحف الشرقية، إضافة الى التراجع في نسب اشغال الفنادق.

 

وبين الوزير الاردني ان اعداد السياح الأوروبيين الأكثر تراجعاً نتيجة الاوضاع التي تمر بها المنطقة من اضطرابات سياسية وعسكرية.

 

وأشار القطامين الى أنه رغم الانخفاض في أعداد السياح الأوروبيين من الاجانب، إلا ان المؤشرات السياحية حافظت على مستواها خلال العام الماضي 2014م مقارنة بالعام 2013م، وذلك مع ارتفاع أعداد السياح الخليجيين بنسبة 20 %.

 

وتحدث وزير السياحة والآثار الاردني عن ارتفاع إيرادات الدخل السياحي للعام الماضي بنسبة 6.3 % مقارنة بالعام قبل الماضي وارتفع عدد حجوزات الليالي السياحية بنسبة 5.9 % اضافة الى ارتفاع في اعداد سياح المبيت بنسبة 1.1 %.

 

وأشار القطامين الى أن وزارته تسعى من خلال استراتيجيتها الجديدة إلى رفع أعداد المشتغلين بقطاع السياحة الأردني من 6 % إلى 20 % التي تمثل النسبة العالمية للتشغيل في قطاع السياحة بهدف التخفيف من حدة البطالة والفقر وتكثيف الفرص في المحافظات لتعزيز مبدأ المساواة لفرص العمل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله