اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تنشيط السياحة تستبعد شجرة مريم بالمطرية من مسار العائلة المقدسة

بسبب الأحداث الأخيرة ومحاولة الإعتصام  بالميدان

 

تنشيط السياحة تستبعد شجرة مريم  بالمطرية من مسار العائلة المقدسة

 

 القاهرة " المسلة "  سعيد جمال الدين … قررت هيئة تنشيط السياحة استبعاد شجرة مريم بمنطقة المطرية من رحلة العائلة المقدسة نظراً إلى الأحداث التى شهدتها تلك المنطقة ومحاولة إعتصام المواطنين  المنتمين لجماعة  الإخوان  المسلمين.

 

قال  اللواء أحمد حمدى نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة رئيس قطاع السياحة الداخلية إنه  سيتم استبدال شجرة مريم بالكنيسة المعلقة فى مجمع الأديان ليصبح عدد المزارات سبعة، وتستهدف الوزارة السائحين من أمريكا الشمالية للتوافد إلى تلك المقاصد.

 

وأشار إلى أن مبادرة “مصر فى قلوبنا” التى انطلقت الشهر الماضى، حققت نتائج إيجابية منها حجز جميع المقاعد على طائرات مصر للطيران إلى الأقصر وأسوان حتى منتصف الشهر الجارى.

 

ولفت إلى أن أعداد المستفيدين من تلك المبادرة وصل إلى نحو 7 آلاف مصرى من أصل 11 ألفاً متواجدين بأسوان للسياحة.

 

وذكر أن متوسط إشغالات فنادق أسوان وصل %50 فى الوقت الراهن، يمثل أعداد المصريين بها نحو %75، وإشغالات فنادق الاقصر وصلت %45 ويمثل المصريون نحو %65 منها.

 

وتوقع أن تتضاعف أعداد المصريين المتوافدين على المقاصد السياحية خلال الفترة القادمة؛ نتيجة إجازات منتصف العام، وتدعيم الوزارة البرنامج بنحو 500 جنيه للفرد الواحد.

 

من جانبها قالت عزة خليل، مدير عام السياحة المحلية بوزارة السياحة، إن أسعار رحلات الأقصر وأسوان، تبدأ من 1235 جنيهاً للسفر بالطائرة والإقامة الشاملة بفنادق عائمة فئة 5 نجوم لمدة 3 ليالٍ، فيما تبدأ أسعار البرامج بالنسبة للفنادق الثابتة بـ840 جنيهاً، والسفر بالطائرة، والإقامة بفنادق 3 و4 نجوم لمدة 3 ليالٍ.

 

وأشارت إلى أن أسعار برامج الرحلات عن طريق الأتوبيسات والقطارات المكيفة لمدة 3 ليالٍ، والإقامة بفنادق عائمة تبلغ 595 جنيهاً، فيما تبدأ الأسعار بالنسبة للإقامة بالفنادق الثابتة من 330 جنيهاً.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله