Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزارة الحج : استقبال أكثر من 1.8 مليون معتمر منذ بداية الموسم

وزارة الحج : استقبال أكثر من 1.8 مليون معتمر منذ بداية الموسم

 

جدة "المسلة" …. تجاوز عدد المعتمرين منذ بداية موسم عمرة هذا العام وحتى 4 من شهر فبراير الحالي 1,862,198 معتمراً حسبما أوردت الإحصائية العامة لوزارة الحج فيما يشهد مقر الوزارة بجدة هذا اليوم عقد لقاء تعريفي بعمليات وبرامج التدريب التي ستنظمها الوزارة خلال الموسم للكوادر القيادية والتنفيذية في مؤسسات وشركات العمرة للرقي بمستوى الخدمات بما يليق بضيوف الرحمن من معتمرين.


وأعرب وكيل الوزارة لشؤون العمرة الدكتور عيسى بن محمد رواس عن أمله بحضور عموم شركات ومؤسسات وقياديي العمرة اللقاء الذي يأتي ضمن منظومة عمل الوزارة الدائمة للرقي بمستوى الخدمات وتقديمها بأفضل صورة ممكنة وبما يضمن تلافي أي سلبيات أو تقصير لا سمح الله في مجال خدمات المعتمرين وما قد يترتب عليه تجاه المخالفين.


وعلى صعيد آخر وجهت الإدارة العامة لخدمات المعتمرين عبر مديرها العام المهندس عبدالعزيز بن أسعد دمنهوري عموم الشركات والمؤسسات المقدمة لخدمات العمرة بالتنبيه على المعتمرين بعدم حمل الأمتعة إلى داخل المسجد الحرام وتركها بمساكنهم نظراً لما لوحظ من سلبية تتمثل في تعليق تلك الأمتعة والعفش على أسوار الحرم المكي الشريف وقيام بعض المعتمرين بتعليق الأمتعة والحقائب وأكياس النايلون على الجدران والسياجات الحديدية بالساحات والمداخل المؤدية إلى دورات المياه والمنطقة المركزية والسلالم الكهربائية وهو ما قد يتسبب في كثير من السلبيات إضافة إلى تعريض تلك الأمتعة للفقد. ويشهد الموسم منذ بدء توافد ضيوف الرحمن المعتمرين انسيابية وهدوءا في ظل توقعات بأن يزيد عدد المعتمرين في موسم هذا العام على العام المنصرم والذي تجاوز فيه العدد 6 ملايين معتمر فيما تشير بعض الإحصائيات إلى تجاوز عدد المعتمرين الذين قدموا لأداء العمرة خلال 7 أعوام مضت 32 مليون معتمر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله